أرگان الرمز والثروة” شعار الدورة الرابعة من مهرجان ترگانين”

تنظم جمعية ترگانين للثقافة والفن، بشراكة مع جمعية أسافو للثقافة و الرياضة، و المجلس الجماعي لتيغمي، وبدعم من مجلس جهة سوس ماسة والمجلس الإقليمي لتيزنيت وشركائهم الخواص، النسخة الرابعة من مهرجان ترگانين تحت شعار: “أرگان.. الرمز والثروة”، وذلك أيام 16، 17 و18 غشت الجاري بمركز الجماعة الترابية تيغمي.
ويهدف مهرجان ترگانين، حسب بلاغ للجمعية، إلى دعم التنمية المحلية والمجالية عبر الاعتناء بالموروث الثقافي المحلي والتحسيس بأهميته والاعتناء بالمكون البيئي، وخاصة شجر الأركان الذي تزخر به المنطقة والذي يعتبر تراثا إنسانيا عالميا ومورد رزق للعديد من الأسر بمنطقة ادرار.
وأضاف البلاغ، أن نسخة هذه السنة ستشهد تنظيم مجموعة من الأنشطة الموازية، بحيث سيتم تنظيم سباق على الطريق ودوري لكرة القدم، إضافة إلى ندوة علمية حول موضوع “افاق تثمين المنتوجات المحلية بأدرار”.
وفي إطار مقاربة النوع، ستستفيد نساء المنطقة من دورة تكوينية حول التسيير الإداري والمالي للتعاونيات موازاة مع عروض للفروسية.
وأكدت الجمعية، أن الدورة ستعرف تنظيم النسخة الثانية لملتقى تمونت للتجار والمهنيين بالمغرب، في خطوة تروم الى فتح نقاش جاد حول رهانات التنمية بالمنطقة وربط أواصر التعارف بين أبنائها.
ويتضمن برنامج هذه الدورة، وفقا للبلاغ، سهرات فنية كبرى يحييها مجموعة من ألمع نجوم الأغنية الأمازيغية.

تعليق فيسبوك

Comments are closed.