أسفي.. توقيع ثلاث اتفاقيات قصد تطوير شعبة الرياضة والدراسة

تارخ النشر 21 نونبر 2020

أحمد بن اعيوش
تم أمس الجمعة بمدينة أسفي، توقيع ثلاث اتفاقيات شراكة، بين نادي أولمبيك آسفي والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش آسفي ونادي أولمبيك آسفي فرع كرة اليد، وبين مديرية التربية الوطنية بإقليم آسفي، وجمعية حوض أسفي و مركز برانس سكيلز” “Brains Skills.
الاتفاقيات تروم تعزيز وتطوير البرامج والأنشطة التي تستهدف التلاميذ في شعبة “الرياضة والدراسة” على مستوى المؤسسات التعليمية بآسفي.
الاتفاقية الأولى، وقعت بين نادي أولمبيك آسفي والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش آسفي، حيث تتعهد هذه الأخي بدعم أنشطة النادي متعدد الرياضات، من أجل إقامة برامج تكوينية تعليمية ورياضية بالمؤسسات التعليمية بالإقليم، وتسهيل الوصول إلى فضاءات المؤسسات التعليمية وفقا للقوانين الجاري بها العمل، في يلتزم نادي أولمبيك آسفي بالمساهمة والمشاركة في تحسين المستوى التعليمي والرياضي في المؤسسات التعليمية، وبتبادل الخبرات والتجارب في المجال الرياضي والقطاعات الرياضية ، وتنظيم الأنشطة التعليمية والرياضية والثقافية لفائدة التلميذات والتلاميذ في المؤسسات.
الاتفاقية الثانية، وقعت بين نادي أولمبيك آسفي فرع كرة اليد والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش آسفي ممثلة بالمديرية الاقليمية للتربية الوطنية بآسفي، قصد تنظيم برامج تكوينية ورياضية وإدماج أنشطة الحياة المدرسية لفائدة التلميذات والتلاميذ وذلك ضمن مشروع “دراسة ورياضة”.
الاتفاقية الثالثة، وقعت بين مديرية التربية الوطنية بإقليم آسفي، وجمعية حوض أسفي و مركز برانس سكيلز” “Brains Skills، وتروم إقامة برامج تعليمية وتكونية وأنشطة مشتركة ومندمجة تستهدف التلميذات والتلاميذ في مشروع “الرياضة والدراسة”.

ويذكر أن هذه الاتفاقيات، وقعت بحضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، الناطق الرسمي باسم الحكومة سعيد أمزازي.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp

MFM Radio

Live

تواصلوا معنا