MFM Radio Live

أكادير:لقاء حول “مشروع إعادة تهيئة و توسيع الطريق السريع داخل مدينة أكادير”

تارخ النشر 24 فبراير 2021

شكل “مشروع إعادة تهيئة و توسيع الطريق السريع داخل مدينة أكادير” محور لقاء أمس بأكادير خصص لعرض حالة تقدم هذا المشروع.

وأوضح مصدر مسؤول بعمالة أكادير إداوتنان، أنه تم خلال هذا اللقاء، الذي ترأسه والي جهة سوس، أحمد حجي، والذي انعقد عبر تقنية المناظرة عن بعد، تدارس إنجاز الممرات التحت أرضية الثلاث التي سيتم إنشاؤها على مستوى كل من شارع عبد الرحيم بوعبيد، وتمرسيط و المحور الطرقي شرق-غرب.

وأضاف المصدر أن هذا المشروع يندرج ضمن المحور الثاني لبرنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020 ـ 2024، الذي تم التوقيع على الاتفاقية الإطار المتعلقة بتمويله وتنفيذه خلال حفل ترأسه الملك محمد السادس في 4 فبراير 2020 بأكادير.

وسيساهم هذا الطريق في تحسين مؤشرات السلامة الطرقية مع تقليص مدة السفر وتسهيل نقل البضائع داخل أكادير الكبير مع توفير الربط بالمرافق العمومية والاقتصادية الهامة لأكادير الكبير كمطار المسيرة الدولي، والملعب الكبير، والمركب المينائي لأكادير، وقطبي الصناعة والخدمات أليوبوليس، والمناطق اللوجستيكية المرتقبة بآيت ملول والدراركة، والمركب الجامعي للمدينة.

يذكر أن الغلاف المالي المخصص لإنجاز مشروع “الطريق المداري الشمال ـ شرقي لأكادير الكبير”، والذي رصد في إطار شراكة بين مجموعة من المتدخلين على الصعيد المحلي والجهوي والوطني، يصل إلى 770 مليون درهم.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا