MFM Radio Live

أنشطة تحسيسية حول السلامة الطرقية بالضويات

تارخ النشر 20 فبراير 2021

كمال العابدي فاس

نظمت جمعية الضويات للعمل الاجتماعي و الإنساني بشراكة مع الثانوية الإعدادية عين الله و جمعية فاس للسلامة الطرقية و الهلال الأحمر المغربي مولاي يعقوب والنادي الفاسي للدراجات اليوم السبت حملة تحسيسية وأنشطة متنوعة حول السلامة الطرقية بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية (18 فبراير).

واحتضنت الثانوية الإعدادية عين الله هاته الحملة التي تضمنت أنشطة وعروضا توعوية لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة قسمت على شقين نظري وتطبيقي.

وتضمن الشق النظري ورشات حول احترام قانون السير والتربية على السلامة الطرقية، تخللتها عروض نظرية شملت عددا من الأنشطة التحسيسية اطلع من خلالها التلاميذ والتلميذات والأطر التربوية والإدارية على مجموعة من الإرشادات والتوجيهات النظرية التي تتوخى السلامة الطرقية وتجنب حوادث السير بالإضافة إلى تحسيسهم وتشجيعهم على ركوب الدراجة ولما لا ممارستها كرياضة مفيدة تحافظ على البيئة.

وعلى المستوى التطبيقي، استفاد التلاميذ المشاركون في هذه الورشات من أنشطة حول كيفية التعامل الأمثل مع الطريق وسبل تجنب حوادث السير واحترام قانون السير وخاصة الإشارات المرورية، وذلك من خلال إحداث حلبة نموذجية بفضاء المؤسسة ضمت ملتقيات طرقية وعلامات للتشوير.

وفي تصريح للإذاعة ام اف ام أكد عبد الإله مداح مدير الثانوية الإعدادية عين الله أن الاحتفاء باليوم الوطني للسلامة الطرقية له أهميته في التحسيس والتعبئة ضد مخاطر حوادث السير، معتبرا أن هذ اليوم مناسبة لغرس قيم المواطنة في صفوف التلاميذ وهو ما حول المشاركون تقديمه من خلال الأنشطة التي تم تسطيرها رفقة الشركاء.

من جانبه قال امحمد بنكيران عضو جمعية فاس للسلامة الطرقية ان هذه المناسبة شرط للوقوف على أهمية السلامة الطرقية وتلقينها للناشئة من خلال ورشات تحسيسية وفيديوهات توعوية مرورا إلى تطبيق وفهم الإشارات المرورية داخل الحلبة.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا