“إطلاق مشروع “المساواة غايتنا

أطلقت جمعية “الانطلاقة للتنمية والبيئة والثقافة” بأفورار (إقليم بني ملال) أمس الخميس في إطار يوم دراسي، مشروع ” المساواة غايتنا”، الذي يهدف إلى دعم قيم المساواة بين الجنسين.

ويهدف مشروع “المساواة غايتنا”، الذي أنجزته جمعية الانطلاقة للتنمية والبيئة والثقافة بأفورار بشراكة مع المعهد المغربي للتنمية المحلية وبدعم من هيئة الامم المتحدة للمرأة، إلى تقوية قدرات الفاعلين والفاعلات المؤسساتيين في مجال النهوض بالمساواة بين الجنسين، مع العمل على تعزيز التواصل والتنسيق بينهم هؤلاء وبين منظمات المجتمع المدني في مجال المساواة بين الجنسين من خلال خلق فضاءات للنقاش والتشاور حول قضايا المساواة وسبل الحد من العنف المبني على النوع.

 وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أوضح رئيس الجمعية وليد أوعلا أن إطلاق هذا المشروع يسعى إلى تعبئة وإشراك مختلف الفاعلين والفاعلات المؤسساتيين بجهة بني ملال خنيفرة للحد من جميع أشكال العنف والإقصاء الممارس على النساء.

واضاف أن رهان المشروع أيضا يتمثل في المساهمة في إشراك وتعبئة الرجال، خاصة الشباب في مجال الوقاية من العنف الممارس على النساء، و النهوض بالمساواة بين الجنسين بجهة بني ملال خنيفرة، من خلال تنمية الوعي الإيجابي لدى مختلف الفئات المعنية، في مجال المساواة بين الجنسين.

 وتعمل جمعية “الانطلاقة للتنمية والبيئة والثقافة” بأفورار في مجال التنمية المندمجة على مستوى جهة بني ملال خنيفرة ، من خلال العمل على دعم مبادرات ومشاريع تهدف إلى تعزيز قدرات الفاعلين المحليين في العديد من الميادين.

تعليق فيسبوك

Comments are closed.