إعانة الأسر المعوزة بإقليم الحوز

 يواصل فاعلو المجتمع المدني بإقليم الحوز، تعبئتهم قصد دعم الأسر المعوزة، وذلك في إطار الجهود التضامنية الرامية إلى مواجهة التداعيات السوسيو-اقتصادية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وهكذا، أشرف شباب من المجتمع المدني بجماعة أوريكا (إقليم الحوز) على توزيع 200 قفة غذائية تضم مواد أساسية لفائدة الأسر في وضعية هشاشة بجماعات أوريكا وأوكايمدن وستي فاضمة.

وبالمناسبة، أكد محمد إباران، أحد المتطوعين الشباب، أنه من خلال هذه المبادرة التي أطلق عليها اسم “متطوعون بلا حدود”، يواصل هؤلاء الشباب تعبئتهم ومبادراتهم التضامنية لفائدة الأسر المعوزة، وذلك خلال هذه الظرفية الاستثنائية التي يمر منها المغرب.

وذكر السيد إباران بأن الأسر المستهدفة تعيش في دواوير معزولة تضررت فلاحتها بشكل كبير جراء الجفاف وقلة التساقطات المطرية خلال الموسم الفلاحي الحالي.

وعلى صعيد آخر، أشرفت جمعية “مستقبل توبقال” على توزيع 2000 قفة غذائية لفائدة الأسر المعوزة بجماعتي ستي فاضمة وأوكايمدن الواقعتين بإقليم الحوز.

وفي هذا السياق، أوضح رئيس الجمعية، عزيز بويفرادن، أن قيمة القفف الموزعة تختلف حسب عدد أفراد الأسر المستفيدة من هذا الدعم.

وأشار السيد بويفرادن، في تصريح مماثل، إلى أن هذه المبادرة التضامنية استهدفت في مرحلة أولى الأرامل، قبل أن تشمل فئات اجتماعية أخرى.

من جهة أخرى، قام مركز التنمية لجهة تانسيفت بتوزيع 100 قفة، تضم مواد غذائية أساسية لفائدة الأسر المعوزة المنحدرة من دواوير جماعة تيدلي مسفيوة بإقليم الحوز.

وأشرف المركز سابقا، على توزيع قفف تضم مواد غذائية أساسية لفائدة الأسر المعوزة المنحدرة من دوار “اولاد الشريف” التابع لجماعة بوروس بإقليم الرحامنة ودوار بن السالك (عمالة مراكش).

وستقوم الجمعية، بتنسيق وثيق مع السلطات المحلية وبدعم من الجمعيات المحلية، بتوزيع قفف غذائية أخرى لفائدة الأشخاص في وضعية صعبة على مستوى جماعة تمصلوحت بإقليم الحوز.

تعليق فيسبوك

Comments are closed.