MFM Radio Live

إفتتاح قنصلية فخرية للمغرب بكالكوتا الهندية

تارخ النشر 26 يناير 2021

تم مؤخرا افتتاح قنصلية فخرية للمغرب في كالكوتا، عاصمة ولاية البنغال الغربية الهندية، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية وجمهورية الهند.
وأكد سفير المغرب لدى الهند، محمد مالكي، في كلمة خلال حفل نظم بهذه المناسبة، على أهمية افتتاح قنصلية فخرية للمغرب في الهند لتوطيد أواصر الصداقة وعلاقات التعاون بين البلدين في كافة المجالات، وخاصة التجارة، والاستثمار، والسياحة، وتنقل الأشخاص ونقل السلع.
وبعدما أبرز الإمكانات الاقتصادية وفرص الاستثمار المتعددة التي تزخر بها المملكة، أشاد الدبلوماسي المغربي بالعلاقات السياسية الممتازة التي تجمع بين البلدين، بحسب بيان لسفارة المغرب في الهند.
كما أكد السفير، خلال هذا الحدث، أنه يتعين على رجال الأعمال بالبلدين الاستفادة بشكل أكبر من الزخم الذي ضخته الزيارة التاريخية التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الهند في 2015، والتي أسهمت بشكل ملحوظ في تطوير العلاقات الثنائية.
وبهذه المناسبة، تم تنصيب السيدة راشمي شودري، وهي سيدة أعمال هندية بارزة، كأول قنصل فخري للمغرب لدى ولاية البنغال الغربية الهندية.
وشارك في هذا الحفل، الذي أقيم في إطار احترام البروتوكولات الصحية للوقاية من كوفيد-19، عدة شخصيات من عالم السياسة، والاقتصاد، والمالية، والثقافة، والإعلام.
يذكر أن القنصلية الفخرية للمغرب في كالكوتا، هي الثانية من نوعها في الهند بعد تلك الموجودة في مومباي، التي تم افتتاحها في 2007.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا