MFM Radio Live

إفران تحتضن ملتقى ربيع العلوم الاجتماعية الأول

تارخ النشر 10 أبريل 2021

انطلقت أمس بمدينة إفران فعاليات الدورة الأولى لربيع العلوم الاجتماعية، والمنظم من طرف كلية الآداب والعلوم الإنسانية، جامعة محمد الخامس الرباط، وكلية الإنسانيات والعلوم الاجتماعية، جامعة الأخوين إفران، ومجلس الجالية المغربية بالخارج، وذلك بمركز الندوات والتكوينات التابع لجامعة الأخوين، بإفران على مدى 3 أيام .

وتتوزع فعاليات هذا الملتقى العلمي الذي يحضره باحثون في العلوم الاجتماعية من مختلف المؤسسات الجامعية المغربية، على ورشات تفكير ودرس افتتاحي وندوات علمية وحفلات توقيع وتكريم، فضلا عن معرض للكتاب السوسيولوجي.

وسيقدم الأستاذ الدكتور عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، محاضرة حول “الهجرة والعلوم الاجتماعية”، كما ستتوزع الأشغال على ندوتين، وهما “العلوم الاجتماعية والتحولات المجتمعية” و”البحث الميداني في العلوم الاجتماعية”، واللتين يشارك فيهما باحثون من حقول السوسيولوجيا والأنثروبولوجيا والتاريخ وعلم النفس والفلسفة والآداب واللغات. 

كما سيعرف ملتقى ربيع العلوم الاجتماعية حفلا توقيع كتب في العلوم الاجتماعية لكل من حسن قرنفل وحسن ضايض وزهور كرام، فضلا عن درس افتتاحي لعبد اللطيف كيداي وحفل تكريم لعبد الفتاح الزين وعمر بنعياش، اعترافا بحرصهما الدائم على إغناء ميدان العلوم الاجتماعية، بمزيد من الأعمال المشهود لها بالتميز والأصالة العلمية.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا