MFM Radio Live

اجتماع بمجلس جهة فاس مكناس لتدارس تنفيذ عقر البرنامج بين الجهة و الدولة

تارخ النشر 29 أبريل 2021

عقد مكتب مجلس جهة فاس- مكناس، امس الأربعاء، اجتماعا بفاس خصص لتنفيذ عقد البرنامج بين الجهة والدولة.

وشكل هذا الاجتماع، الذي ترأسه رئيس مجلس الجهة، امحند لعنصر، فرصة لتدارس العديد من النقط المدرجة في جدول أعماله، خاصة ما يتعلق بانعقاد الاجتماع الأول للجنة الجهوية للتنسيق وتنفيذ العقد.

وخلال هذا الاجتماع، قدم السيد لعنصر المشاريع ذات الأولوية في العقد برنامج  بين الدولة والجهة المقترحة للتمويل برسم سنة 2021، وكذا مستجدات المشاريع المندرجة في الاتفاقية الخاصة المتعلقة بقطاع الرياضة، والمشاريع المندرجة في الاتفاقية الخاصة المتعلقة بالمراكز الحضرية والمراكز الصاعدة.

وشكل الاجتماع أيضا فرصة لاطلاع أعضاء المكتب على مستجدات طلب القرض من طرف صندوق التجهيز الجماعي، لأجل المساهمة في تمويل جزء من مشاريع عقد البرنامج بين الدولة والجهة، حيث تم تدارس مقترح تمويل الوكالة الفرنسية للتنمية لبعض مشاريع العقد برنامج بين الدولة والجهة، ومقترح إحداث منتزه جيولوجي بالجهة.

كما أخذ المكتب علما، بوضعية تنفيذ كل من اتفاقية التخريط الجيولوجي بالجهة، وبرنامج تنفيذ اتفاقية الجهة ووزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة ومكتب تنمية التعاون.

وفي إطار علاقات التعاون الدولي اللامركزي التي تربط الجهة ببعض الجهات الأجنبية، أخبر الرئيس أعضاء المكتب بقبول مشروع الجهة وجهة أوكسيتاني بفرنسا للتمويل من طرف الصندوق المشترك لدعم التعاون اللامركزي الفرنسي المغربي.

كما أطلع المكتب على خلاصات الدراسة المتعلقة بالمخطط الجهوي للتشغيل، وكذا التحضير لتنظيم اللقاء الجهوي حول المخطط الجهوي للتشغيل، فضلا عن تقديم تقرير حول الشركات المستفيدة من الدعم الخاص بإحداث مكافأة لدعم التشغيل بمنطقة فاس-شور، ليختتم الاجتماع بعرض حول بطائق الوظائف الخاصة بأقسام ومصالح إدارة الجهة.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا