استجابة لتطور السوق.. BVC تتنفس الصعداء

تم تطوير اللائحة العامة الجديدة لبورصة الدار البيضاء (BVC)، استجابة لتطورات السوق.
وحسب بلاغ لـBVC، فإن النسخة الجديدة من اللائحة العامة، تأتي في إطار تفعيل القانون رقم 19-14 المتعلق ببورصة الأوراق المالية وشركات الوساطة ومستشاري الاستثمار المالي، الصادر عن الظهير الشريف رقم 1-16-151 بتاريخ 21 ذي القعدة 1437 (25 أغسطس 2016)، وبتعاون مع مديرية الخزينة والمالية الخارجية، هيئة أسواق رأس المال المغربية (AMMC) ، تخطوا إلى الأمام للتحديث في سوق الأسهم المغربي.

وكشف البلاغ، أن الترتيبات الجديدة، منحت بورصة الدار البيضاء مزيدًا من الدينامية في إعداد الأدوات اللازمة لتطوير السوق، والتي ستسهل التكيف مع توقعات المصدرين والمستثمرين الوطنيين والدوليين.

وأضاف البلاغ، أن بورصة الدار البيضاء، ستتمكن من تعديل القواعد المتعلقة بإدراج الأدوات المالية وإقامتها وإلغائها، علاوة على ذلك ، تحدد اللوائح العامة الجديدة شروط القبول والبقاء للمؤسسة الجديدة مع السوق رئيسي والسوق بديل المخصص للمقاولات الصغيرة والمتوسطة، وسيكون لكل سوق جزء مستقل مخصص لمختلف أنواع الأدوات، بالإضافة إلى الجزء المخصص للمستثمرين المؤهلين.
وخلصت بورصة الدار البيضاء، إلى أن اللائحة الجديدة ستوفر إمكانية إدراج الأرباح الصادرة عن مؤسسات الاستثمار الجماعي مثل OPCI و ETF، بشكل عام ، كما تدعم اللوائح العامة الجديدة مبادرات معينة في استراتيجية “تطلعات 2021” لبورصة الدار البيضاء.

تعليق فيسبوك

Comments are closed.