MFM Radio Live

استعدادات بإقليم صفرو لمواجهة آثار البرد و الثلج

تارخ النشر 3 دجنبر 2020

ترأس عامل اقليم صفرو عمر بنجلون التويمي اجتماعا للجنة اليقظة والتنسيق المكلفة بالتخفيف من آثار موجة البرد والتساقطات الثلجية.

وأبرز بهذه المناسبة مختلف الاجراءات المتخذة على صعيد الاقليم، بما فيها التدابير الاستعجالية الضرورية، من خلال التعبئة العامة لجميع الوسائل اللوجستيكية والموارد البشرية من أجل دعم ومساعدة المواطنين موضحا أن عشرة دواوير ينتظر أن تعاني من موجة البرد.

ويتضمن المخطط حزمة من التدابير من بينها اقامة مركز للقيادة واليقظة على صعيد الاقليم ولجان محلية وبرمجة وتنظيم قوافل ووحدات طبية متنقلة في إطار برنامج “رعاية 21” وضمان العناية الطبية الضرورية بالنساء الحوامل في الدواوير وتقديم الخدمات الضرورية للأشخاص بدون مأوى وتزويد المدارس في المناطق التي تعاني انخفاضا في الحرارة بوسائل التدفئة.

وأشار العامل الى أن هذه الاجراءات تشمل أيضا توزيع أفران مسخنة من قبل نيابة المندوبية السامية للمياه والغابات لفائدة المناطق المهددة بالبرد، ومساعدات غذائية لفائدة الطبقات المعوزة وتعزيز عمليات ازاحة الثلوج وتأمين الربط بالمناطق المعزولة.

وعرضت المديرة الاقليمية للتربية الوطنية وفاء شاكر التدابير المتخذة لمواجة البرد على غرار وضع كميات كافية من وسائل التدفئة رهن اشارة المؤسسات التعليمية وتوفير الأسرة والأغطية للداخليات المتواجدة في المناطق الجبلية المهددة بالبرد لحماية صحة التلاميذ.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا