MFM Radio Live

استفادت أزيد من 70 أسرة و مهاجرين أفارقة من مساعدات غذائيةبطانطان

تارخ النشر 12 ماي 2021

استفادت أكثر من 70 أسرة في وضعية هشة وعدد من الأفارقة جنوب الصحراء المقيمين بطانطان وكذا آسيويين من مساعدات غذائية.

وتدخل هذه المساعدات الغذائية، التي أشرفت عليها جمعية القلوب الرحية في إطار شراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني، في إطار الجهود التضامنية للتخفيف من الآثار الاقتصادية والاجتماعية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

و أكد محمد تيلويني، رئيس (جمعية القلوب الرحيمة) بطانطان، أن هذه الحملة التضامنية تأتي أيضا بمناسبة عيد الفطر السعيد ، موضحا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه توزيع قفف المساعدات الغذائية يندرج كذلك في إطار تنفيذ برامج الجمعية الذي سطرته ضمن “الحملة التحسيسية القلوب الرحيمة 1” .

وتستهدف برامج القلوب الرحيمة، يقول السيد تيليوني، والتي تنفذ في إطار شراكات مع عدد من الشركاء، الفئات التي تعيش في وضعية صعبة وهشة، ووضعية الشارع، و كذلك المختلى عنهم مع إيلاء أهمية للمهاجرين الأفارقة جنوب الصحراء.

وفي هذا السياق نوه فرانسوا فيرنانديز، مهاجر رواندي، بهذه الالتفاتة الطيبة التي تأتي في العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل.

وأشاد عدد من المهاجرين الأفارقة بهذه الحملة التضامنية التي تنظم كل سنة والتي تعزز مختلف العمليات والمبادرات الإنسانية التي تنظم بمختلف جهات المملكة من أجل النهوض بثقافة التضامن وتحقيق تنمية بشرية مستدامة.

وتعكس مثل هذه المبادرات النبيلة والمواطنة، التي تزايدت في هذه الظرفية المتميزة بحالة الطوارئ الصحية وشهر رمضان المبارك، روح الوطنية والتطوع والحس العالي للمواطنة التي أبان عنها بشكل مستمر فاعلو المجتمع المدني، من أجل تكريس متزايد لقيم التعاون والتضامن المتجذرة في المجتمع المغربي.طانطان


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا