MFM Radio Live

افتتاح معرض “دولاكروا، ذكريات رحلة إلى المغرب”بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر.

تارخ النشر 7 يوليوز 2021

تم يوم الثلاثاء بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط، افتتاح معرض “دولاكروا، ذكريات رحلة إلى المغرب”، وهو الأول من نوعه في القارة الإفريقية والعالم العربي.

   ويؤرخ معرض “دولاكروا ، ذكريات رحلة إلى المغرب”،الذي يستمر إلى غاية 9 أكتوبر 2021، للرحلة التي قام بها أوجين دولاكروا إلى المغرب سنة 1832، وذلك من خلال توليفة مختارة من اللوحات والرسومات والألوان المائية والملابس والأسلحة والموسيقى والآلات التي أحضرها من رحلته ورافقته طوال حياته المهنية كفنان.

   ومن خلال التحف التي جمعها دولاكروا من رحلته، والتي تضم آلات موسيقية وأسلحة وقوارير البارود وحقائب جلدية وأطباق خزفية وأباريق وملابس رجالية مطرزة، يتيح هذا المعرض الذي تنظمه المؤسسة الوطنية للمتاحف والمتحف الوطني أوجين دولاكروا التابع لإدارة المؤسسة العامة لمتحف اللوفر باكتشاف العلاقة الوجدانية التي ربطت  أوجين دولاكروا بالمغرب، باعتباره أول سفير للانوار والألوان والازياء والتقاليد المغربية، التي عكسها بمهارة في رسوماته ولوحاته. 

  وأعقب حفل الافتتاح، الذي أقيم بحضور العديد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بالرباط، وفاعلين في مجالات الثقافة والإعلام من المغرب وفرنسا، استكشاف مختلف الأشياء والأعمال الفنية المعروضة بهذه المناسبة رفقة مندوبي المعرض.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا