MFM Radio Live

الأحرار يطمحون للفوز ب 100 مقعد ويعدون بمليون منصب شغل

تارخ النشر 10 يونيو 2021

مليون منصب شغل التزم حزب الحمامة بتوفيرها تفعيلا لبرنامجه الانتخابي. فضلا عن التزامات معززة بأرقام تخص مجالات التعليم والصحة والحماية الاجتماعية والتشغيل والإدارة. جاء ذلك ضمن المحطة الاخيرة التي تنظيمها اليوم بالدار البيضاء، وهي من ضمن اربع محطات شرح فيها الحزب برنامجه الانتخابي الذي خرج الى الوجود بناء على خلاصات برنامج 100 يوم 100 مدينة
أكبر برنامج للإنصات والتشاور في تاريخ العمل الحزبي بالمغرب. حسب منظميه.
وأكد عزيز أخنوش خلال هذا اللقاء، الذي حضره عدد كبير من وسائل الاعلام وشخصيات من عالم الفن والرياضة والسياسة، أن مشروع الحماية الجماعية هدفه الأساسي هو ضمان الصحة السليمة للطفل وكذا الأم، لضمان التتبع السليم للحالة الصحية للجنين قبل وبعد الولادة. ومن التزامات “الأحرار” يتابع أخنوش ما يهمُّ تحسين دخل الأطباء والأساتذة وتكوينهم. إذ ستصل أجرة الاستاذ الى 7500 درهم كحد أدنى وفي شقٍّ آخر التزم أخنوش بتوفير طبيب الأسرة وزكاة المال التي ستكون طوعية وستخصّصُ لقطاع الصحة.
رئيس حزب “الحمامة” أكد في تصريح صحفي أن برنامج الأحرار يرتكز على خمس التزامات أساسية تشمل، الحماية من تقلبات الحياة، والكرامة في الولوج إلى الصحة، ومناصب الشغل للجميع، ومدارس قائمة على المساواة، وإدارة تتقن الإنصات.


من أين سيتم تمويل هذا البرنامج؟
محمد بوسعيد عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أوضح الكلفة الإجمالية لبرنامج الأحرار هي 275 مليار درهم، بمعدل 55 مليار درهم كل سنة، وهو رقم ليس ضخما حسب بوسعيد الذي اكد أن الحزب يتوفر على تجربة في التسيير ليست ضخمة ويمكن وسبق له أن انقذ تجربتي التناوب الأولى والثانية، كما أن الميزاينة العامة لن تضرر ولن يضطر المغرب الى يُثقَلَ بالديون.
وفي مداخلة تخللتها روح الدعابة والسخرية أحيانا ركّز عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، رشيد الطالبي العلمي، على إنجازات الحزب خصوصا وزارءه الذي ضمنوا للمغرب السيادة الغذائية في إشارة الى التدبير الجيد لحقيبة الفلاحة رغم جائحة كورونا والجفاف، ولم ينس العلمي أن يثني على وزراء ة حزبه وكانت ثقة القيادي التجمعي كبيرة عندما قال إن حزبه سيحصل خلال الانتخابات التشريعية المقبلة على 100 مقعد، وذلك بفضل العمل الذي قام به طيلة السنوات الأخيرة التي تلت انتخابات 2016 .


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا