MFM Radio Live

الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.. إطلاق مشروع “منصة شباب الصويرة”

تارخ النشر 16 يناير 2021

أطلق أمس بمدينة الصويرة مشروع “منصة شباب الصويرة “، بمبادرة من جمعية “أصدقاء الكلمة”، الذي يروم بناء قدرات الشباب في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.
ويهدف المشروع أيضا إلى تعزيز تكوين وتوعية شباب وشابات إقليم الصويرة بأهمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والفرص التي يتيحها، وكذا نشر الوعي بأهمية الريادة الاجتماعية والمبادرات الفردية في تنمية المجتمعات المحلية.
المشروع، يضم ثلاث محطات أساسية، تهم مدينة الصويرة، وجماعة أقرمود وجماعة أكرض، (من 15 إلى 31 يناير الجاري) ،وسيستفيد منه أزيد من 100 شاب وشابة سيتم تعريفهم بمبادئ الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والفرص التي يتيحها للشباب.
المشروع ينظم بدعم من برنامج “حوار المتوسط للحقوق والمساواة” المنجز بدعم من الاتحاد الأوروبي، وبمساهمة وتنسيق من عدد من الجمعيات والجماعات المحلية.
وتهدف هذه الحملة الإقليمية إلى أن تشكل عملا مشتركا، تم تطويره وتبنيه من قبل قادة شباب من العديد من دول البحر الأبيض المتوسط ، خلال تمرين تشاركي تم تنفيذه في اطار مبادرة بناء القدرات حول تحديات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في منطقة البحر الأبيض المتوسط.
وسيمكن المشروع هؤلاء الشباب من تنفيذ إجراءات التوعية والتكوين في إطار مشترك ، وفقا لمبادئ ومعايير الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بغية تعزيز تنمية روح التضامن في مجتمعاتهم.

فتح الدردشة
تواصلوا معنا