التجاري وفا بنك تفتتح مركزها الثالث “دار المقاول” بالجديدة

 افتتحت مجموعة (التجاري وفا بنك) ،أمس الاثنين في الجديدة مركزها الثالث (دار المقاول) ،وهو مبادرة تروم مواكبة المقاولات الصغرى بخدمات غير مالية ،وتأتي كذلك لتعزز خدمات البوابة الالكترونية المجانية ( دار المقاول .كوم ) ،التي تم اطلاقها منذ أزيد من سنة.

وأكد الرئيس المدير العام لمجموعة (التجاري وفا) ، محمد الكتاني ، في تصريح على هامش حفل تدشين هذا المركز ،أنه بعد افتتاح مركز أول في مدينة أيت ملول ،و مركز ثاني في طنجة ، تطمح المجموعة من خلال هذه البنية الثالثة المساهمة بفعالية في تشجيع المقاولات و تسريع وتيرة نمو المقاولات الصغرى بالنظر لدورها الهام في اضفاء دينامية على الاقتصاد الوطني و خلق فرص الشغل.

وأوضح الكتاني أن هذا الورش التنموي ، الذي يندرج في اطار برنامج طموح ،ويشمل مجموعة من مدن المملكة، يروم توفير الدعم للمقاولات الصغرى ، موضحا أن مركز دار المقاول يأتي لتقديم الخبرة و المواكبة و الارشاد خاصة في ما يتعلق بخلق المقاولة و تطوير المشاريع وولوج الاسواق علاوة على تفعيل انظمة الدولة الموجهة لدعم المقاولات الصغرى.

ويرى السيد الكتاني أن المقاولات الصغرى تشكل دعامة حقيقيا للنسيج الاقتصادي المغربي، وهي توجد ، على العديد من المستويات ، في صميم القضايا الحاسمة بالنسبة لمستقبل البلاد، ليس من حيث عددها فقط، بل أيضا من خلال دورها الأساسي في الابتكار ومكافحة البطالة.

وأضاف أنه إدراكا منها للدور الذي تقوم به هذه الهياكل، فقد أنشأت المجموعة جهازا مبتكرا يستهدف المقاولات الصغيرة ويعمل على تزويد زبائنه بمنتجات وخدمات غنية ومناسبة لاحتياجتهم ، بالإضافة الى اعتماد سياسة القرب و تسهيلات في التمويل .

و قد تم بالمناسبة توقيع عدد من الاتفاقيات بين مجوعة (التجاري وفا بنك) و شركئها تهدف المساهمة بفعالية في تعزيز ريادة الاعمال والإسراع في تطوير المقاولات الصغيرة .

ففي مجال التمويل تم توقيع اتفاقية بين المجوعة و صندوق الضمان المركزي لتفعيل النسخة الالكترونية الجديدة (ضمان اكسبريس( الموجهة لضمان القروض البنكية للاستثمار و الاستغلال و القروض الايجارية ،التي لا يتجاوز مبلغها مليون درهم لفائدة المقاولات في طور الانشاء و التوسع .

كما وقعت المجموعة اتفاقيتين مع كل من الوكالة الوطنية لانعاش الشغل و الكفاءات و شبكة النساء المقاولات ” دار المقاولة” من أجل دعم المقاولات الصغرى بالجهة .

ومن خلال هذه الاتفاقيات ستسهر مجموعة (التجاري وفا بنك) على مواكبة المقاولات الصغرى التي يتم توجيهها من طرف شركائه في مسار تطورها و تأهيلها و تحديثها من خلال تمكينها من ولوج (دار المقاول)، ومختلف الخدمات التي توفرها هذه الاخيرة، لا سيما من حيث الاخبار و التكوين و خبرة المستشارين التي تضعها رهن اشارة المستفيدين و منصة ربط علاقات العمل فضلا عن عرض مناسب من المنتجات و الخدمات .
يذكر أن دار المقاول هو تطور حصري خاص بمواكبة المقاولات الصغرى يأتي لتعزيز خدمات البوابة الالكترونية المجانية التي تم اطلاقها منذ يونيو 2016 .

وقد أحدث التجاري وفا بنك فضاء رقميا ” دار المقاول .كوم” يتيح للمقاولات الصغرى وحاملي المشاريع امكانية الولوج الى دورات تكوينية ومعلومات شاملة في كافة المجالات المتعلقة بريادة الاعمال ،كما يتيح هذا الموقع ربط علاقات عمل مع شركاء محتملين وخبراء بغية مساعدتهم على تطوير مشاريعهم بكل اطمئنان و تحسين تدبير المقاولة وهو ايضا قاعدة بيانات واسعة

تضم فيديوهات ووثائق و نماذج و دلائل و دروس وندوات الكترونية موضوعة مجانا رهن اشارة المقاولات الصغرى .

كريمة الحراثي 

تعليق فيسبوك

Comments are closed.