الخلفي: لقاء البيجيدي في الصحراء مهم

قال مصطفى الخلفي، رئيس لجنة الصحراء المغربية التابعة لحزب العدالة والتنمية، إن لقاء الأمانة العامة مع ساكنة جهة العيون الساقية الحمراء، أمس السبت بالعيون، كان مناسبة لبسط مستجدات القضية الوطنية، ومنها الانتصارات المسجلة في ظل قيادة جلالة الملك.

وذكر الخلفي في تصريح صحفي بالمناسبة، أن حزب العدالة والتنمية معني بمواكبة وإسناد هذا المسار كما عمل في السابق، ويعمل حاليا وعليه أن يعمل في المستقبل.

ومن الانتصارات المسجلة في مسار ملف قضية الصحراء، يقول المتحدث ذاته، توالي سحب الاعترافات بالكيان الوهمي من طرف أزيد من 50 دولة، وفتح القنصليات بالصحراء المغربية، والتقدم في تنزيل النموذج التنموي، وترسيم الحدود البحرية، فضلا عن النتائج الايجابية المحققة على صعيد الاتحاد الإفريقي والعلاقة الاتحاد الأوروبي.

واستعرض الخلفي جملة مبادرات قام بها حزب “المصباح” بخصوص ملف الصحراء، منها قافلة صلة الرحم، وحملة فداك يا وطني، وإحداث لجنة الصحراء، وتنظيم ندوة دولية حول الحكم الذاتي، وغيرها.

وأكد الوزير السابق، أن موقف حزب العدالة والتنمية ثابت بخصوص مدخل حلف قضية الصحراء المغربية، مشددا على أن الحل الوحيد هو عبر حكم ذاتي في إطار السيادة المغربية، موضحا أن مغربية الصحراء أمر غير قابل للمساومة.

تعليق فيسبوك

Comments are closed.