MFM Radio Live

الدار البيضاء …إعادة فتح محطة ولاد زيان في وجه المسافرين

تارخ النشر 4 يوليوز 2021

ستفتح المحطة الطرقية أولاد زيان أبوابها من جديد يوم الاثنين 5 يوليو 2021 في وجه المهنيين والمسافرين بعد أكثر من عام من الإغلاق بسبب الإجراءات الوقائية للحد من انتشار جائحة كورونا في هذا الفضاء الذي يعرف رواجا وحركية مكثفة.

وقد تقرر إعادة فتح أكبر محطة طرقية بالمغرب في ختام اجتماع عقد بحضور عامل عمالة الفداء مرس السلطان وممثل جماعة الدار البيضاء في شخص السيد محمد أبوالرحيم، نائب العمدة المكلف بقطاع النقل والتنقل ووممثلي وزارتي النقل والصحة وكذا مصالح الأمن والمهنيين.

وسيتم احترام جميع التدابير الوقائية ضد فيروس كورونا التي أوصت بها اللجنة العلمية، لا سيما قواعد النظافة العامة والتنظيف والتباعد الجسدي بالإضافة إلى ارتداء الكمامة. كما ستخضع المحطة لعملية التنظيف على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع.

علاوة على ذلك، سيكون ولوج المحطة الطرقية مفتوحًا فقط في وجه المسافرين الحاملين للتذاكر. وستفتح المحطة أبوابها من الساعة الرابعة والنصف صباحًا إلى غاية الساعة الحادية عشرة ليلا، وفقًا لقرار الحكومة بفرض حظر تجول اعتبارًا من هذا الوقت.

وبالموازاة مع ذلك، سيتم قريبًا إطلاق حملة تحسيسية لفائدة المسافرين لحثهم على الامتثال للإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

للتذكير، فإن المحطة الطرفية أولاد زيان تمتد على مساحة تفوق 4 هكتارات، وتستقبل حوالي 20 ألف مسافر يوميًا، كما تعبرها أكثر من 800 حافلة يوميًا. بالإضافة إلى مواقف الحافلات وشبابيك التذاكر، تتوفر المحطة على دائرة أمنية و إدارة جماعية، ومباني تجارية و صيدلية و كذا محطة التزويد الوقود بالإضافة إلى وحدة محاسباتية مخصصة لتحصيل موارد المحطة الطرقية.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا