MFM Radio Live

الصحة بمراكش.. توقيع اتفاقية لتشجيع التعاون بين القطاعين العام والخاص

تارخ النشر 15 يناير 2021

تم أمس الأربعاء بمراكش، التوقيع على اتفاقية شراكة بين المديرية الجهوية للصحة لجهة مراكش آسفي وجمعية أخصائي أمراض الرئة بالقطاع الخاص بالجهة، بهدف تشجيع التعاون بين القطاعين العام والخاص في المجال الصحي.
وأفاد بلاغ للمديرية الجهوية للصحة لجهة مراكش آسفي أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار المخطط الاستراتيجي الوطني 2018-2021 لمكافحة داء السل، الذي يهدف إلى تحقيق 90 في المائة من معدل الكشف عن هذا الداء و90 في المائة من معدل نجاح العلاج.
وتروم هذه الاتفاقية إشراك أخصائيي أمراض الرئة من القطاع الخاص في عمليات الفحص والتكفل بمرض داء السل على مستوى جهة مراكش آسفي، بالإضافة إلى الحد من انتشار المرض والرفع من نسبة الكشف عن داء السل وتطوير جودة العلاج وتخفيص عدد الوفيات المرتبطة بهذا المرض.
وذكر المصدر ذاته أن هذه الشراكة، التي تندرج في إطار التوجهات الاستراتيجية لوزارة الصحة التي تولي أهمية كبيرة لتشجيع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في المجال الصحي، تسعى أيضا إلى تقديم علاجات ذات جودة للساكنة، وضمان توزيع جغرافي عادل في مجموع التراب الوطني، وكذا تعزيز العرض الصحي الجهوي، خاصة بالنسبة للأمراض ذات الطابع الوبائي مثل داء السل.

فتح الدردشة
تواصلوا معنا