الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي …بلاغ حول التغطية الصحية الإجبارية الأساسية

تارخ النشر 29 مارس 2021

أعلن بلاغ للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي قانون المالية لسنة2021 اعتمد نظاما للمساهمة المهنية الموحدة (CPU) الذي حل محل الضريبة على الدخل المهني والرسم المهني ورسم الخدمات الجماعية، والذي يشمل كذلك الواجب التكميلي المخصص لتمويل الحماية الاجتماعية.

فإن الأشخاص الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة يضيف البلاغ ، سيصبح بإمكانهم الاستفادة من التغطية الصحية الإجبارية الأساسية عن المرض المحدثة بالقانون رقم 98.15 المتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، والذي يضمن نفس التغطية الصحية المخولة لأجراء القطاع الخاص.

واشار البلاغ انه بعد القيام بالتصريح الضريبي فيتعين على الأشخاص المعنيين مباشرة الإجراءات المتعلقة بالتسجيل والتصريح بأفراد أسرهم (الأطفال والأزواج) لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (CNSS)، من خلال البوابة الإلكترونية المحدثة لهذا الغرض، والتي سيتم إطلاقها عما قريب.

كما شدد نفس المصدر على التعبئة التامة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لمواكبة المهنيين والمساهمة في إنجاح الورش الهام الذي يتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية لتشمل جميع المواطنين المغاربة.

و خصص الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي رقمين خاصين بمركز النداء “آلوضمان”  لتوضيحات اكثر : 0802033333 / 0802007200.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp

MFM Radio

Live

تواصلوا معنا