القراءة رافعة للتنمية… شعار الدورة التاسعة للمعرض الجهوي للكتاب بكلميم

انطلقت، اليوم الإثنين بكلميم، الدورة التاسعة للمعرض الجهوي للكتاب، التي تنظمها المديرية الجهوية للثقافة بجهة كلميم واد نون إلى غاية العاشر من الشهر الجاري تحت شعار ” القراءة رافعة للتنمية”.

ويشارك في هذه التظاهرة الثقافية، التي تنظم بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات وبتعاون مع ولاية جهة كلميم واد نون والمجلس الجماعي لكلميم ، 28 عارضا، يمثلون مجموعة من دور النشر والتوزيع الوطنية، كما تعرض فيه منشورات عدة قطاعات حكومية وغير حكومية، بالإضافة إلى مشاركة كتبيين محليين.

وقال المدير الجهوي للثقافة بكلميم، بويا لعتيك، في لقاء صحافي ، إن دورة هذه السنة تتميز بتخصيص برنامج خاص للحكي وفضاء لتشجيع الأطفال على القراءة. وأضاف أنه “تم الحرص على أن يكون كتاب الطفل بارزا للعيان بالأروقة” لتشجيع هذه الفئة على القراءة تماشيا مع أهداف المعرض. ويشتمل برنامج المعرض، الذي تساهم فيه جمعيات ثقافية وتربوية، فضلا عن توقيع إصدارات لمؤلفين بالجهة، على معرض جماعي للفن التشكيلي، وأمسيات شعرية، وندوات فكرية حول القراءة والكتاب، وأنشطة ترفيهية لفائدة الأطفال و ورشات للقراءة والرسم لتشجيع الناشئة على الإطلاع والإبداع.

ويأتي تنظيم هذا المعرض، الذي يروم الارتقاء بالمشهد الثقافي على الصعيد الجهوي، وفق المنظمين تفعيلا لسياسة وزارة الثقافة والاتصال المرتبطة بتشجيع القراءة ودعم الصناعات الثقافية، وتنفيذا للبرنامج السنوي للمعارض الجهوية للكتاب.

سكينة العز 

صحافية متدربة

تعليق فيسبوك

Comments are closed.