MFM Radio Live

القوات المسلحة الملكية مستعدة للاغاثة و المساعدة بالرشيدية و تنغير

تارخ النشر 9 دجنبر 2020

عبأت القوات المسلحة الملكية، وحدة على مستوى الحامية العسكرية لمدينة الرشيدية، من أجل تقديم الإغاثة والمساعدة للسكان المدنيين الذين قد يتأثرون بسوء الأحوال الجوية وموجات البرد القارس والتقلبات المناخية في فصل الشتاء.

وتم، في إطار هذه الوحدة، وبتنسيق محكم مع السلطات المحلية، تجنيد العديد من المكونات البرية والجوية والطبية قصد تقديم الإغاثة والمساعدة لهؤلاء السكان، وذلك في إطار تنفيذ التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وأعدت هذه الوحدة للدعم والمساندة بطريقة تمكنها من الاستجابة بكفاءة وسرعة للحالة (الحالات) الطارئة على مستوى إقليمي الرشيدية وتنغير.

وجهزت هذه الوحدة بوسائل متعددة توفرها مختلف مصالح القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، مدعمة بوحدات طبية ملائمة، ووسائل السكن، والنقل، والصيانة، والهندسة العسكرية (الجرافات والحفارات والممهدات).

وزودت هذه الوحدة بوسائل للاتصال والمواصلات التي تعد ضرورية لضمان التنسيق الوثيق في كل الأوقات بين مختلف الجهات الفاعلة، لاسيما في حالة الطوارئ، وكذا بالوسائل الصحية الضرورية.

وتجري عملية إدارة حالات الطوارئ بتنسيق مع السلطات المحلية على مستوى ولاية جهة درعة تافيلالت ومع مختلف المتدخلين المحليين.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا