MFM Radio Live

اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة مراكش تصادق على 63 مشروعا بكلفة 16,4 مليون درهم

تارخ النشر 3 دجنبر 2020

أحمد بن اعيوش

63 مشروعا جديدا، هو عدد المشاريع المقترحة، والتي صادقت عليهما اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة مراكش أمس الاربعاء، وذلك في اجتماع تحت رئاسة والي جهة مراكش آسفي كريم قسي لحلو.
وبلغت التكلفة المالية الإجمالية لهذه المشاريع 16,4 مليون درهم، حيت ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بقيمة مالية، بلغت 9,7 مليون درهم.
وتتمثل هذه المشاريع فيما يلي:
-مساعدة الشباب حاملي المشاريع على خلق مقاولتهم ، وعددهم 69 مستفيد.
-الفئات الاجتماعية في وضعية هشة، خاصة الأطفال والنساء في وضعية صعبة، ودعم المراكز التي تستقبل هذه الفئات، وكذلك فئة المتسولين والمشردين من خلال اقتناء حافلتين للإسعاف الاجتماعي المتنقل، بالإضافة إلى دعم 5 مراكز للرعاية الاجتماعية في مصاريف التسيير.
وفي كلمة له بالمناسبة، ذكر والي الجهة، بحصيلة المشاريع التنموية المبرمجة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنتي 2019 و2020، وكذا الخطوط العريضة لجدول أعمال الاجتماع خاصة المشاريع الجديدة التي تم عرضها على أنظار اللجنة للدراسة والمصادقة على تلك المستوفية للشروط ولمعايير الأهلية المعتمدة، والتي يبلغ عددها 130 مشروعا.

وقد بلغ عدد المستفيدين من هذه المشاريع ما يفوق 1200 مستفيدا، وهي 53 مشروعا في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، و38 مشروعا في إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، و34 مشروعا في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، و5 مشاريع في إطار برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية الأساسية.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا