MFM Radio Live

المركز الجهوي للاستثمار بجهة فاس مكناس يصدر دليلا حول الوعاء العقاري المخصص للأنشطة الصناعية واللوجستيك والخدمات.

تارخ النشر 15 شتنبر 2021

أصدر المركز الجهوي للاستثمار بجهة فاس ـ مكناس مؤخرا دليلا جديدا حول الوعاء العقاري المخصص للأنشطة الصناعية واللوجستيك والخدمات على مستوى تراب الجهة، والذي يقدم فرصا كبيرة ومهمة للمستثمرين والفاعلين الاقتصاديين لتنفيذ مشاريعهم..

وحسب ورقة  تقديمية للمركز الجهوي للاستثمار، فإن هذه الوثيقة الجديدة تشكل دليلا عمليا للمساعدة على اتخاذ القرار بالنسبة للمستثمرين الراغبين في استكشاف ومعرفة العروض التي يوفرها الوعاء العقاري المخصص للأنشطة الصناعية واللوجستيك والخدمات على صعيد الجهة، والذي يوفر العديد من الفرص الاستثمارية كما تتضمن المعلومات والبيانات التي تساعد المستثمرين على الاختيار الأمثل لهذا الوعاء الذي سيحتضن مشاريعهم .

ويقدم هذا الدليل الجديد جردا مفصلا حول الوعاء العقاري والمناطق الصناعية وكذا مناطق الأنشطة المبرمجة التي تم إعدادها وفق دراسة وعمل ميداني تم إنجازه بتعاون وتنسيق مع المصالح الخارجية المعنية بما في ذلك ولاية الجهة والمندوبية الجهوية لوزارة الصناعة والجماعات الترابية والجهات المكلفة بتهيئة وتطوير هذه المناطق

 ويتضمن الدليل الجديد للوعاء العقاري بجهة فاس ـ مكناس ستة فصول تتعلق ب ” عروض الوعاء العقاري على مستوى الجهة ” و “المناطق الصناعية المتوفرة ” و ” المناطق الصناعية المبرمجة ” و “المناطق المخصصة للخدمات وغيرها ” و ” المناطق اللوجستية “.. .

كما تقدم جميع المعلومات التي تم تجميعها وتحليلها وتحيينها في هذا الدليل الجديد على شكل ” ملفات خاصة بالوعاء العقاري ” حسب قطاعات الأنشطة ما يسمح للمستثمرين والفاعلين بالولوج إلى كل البيانات والمؤشرات الأساسية لإطلاق مشاريعهم وأنشطتهم الاقتصادية .


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا