MFM Radio Live

المعرض الفلاحي الجهوي للمنتجات المحلية بمدينة السعيدية تحت شعار : المنتجات المحلية رافعة للتشغيل والتنمية المحلية

تارخ النشر 5 غشت 2019
آخر تحديث 10 مارس, 2021

تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات نظمت الغرفة الفلاحية لجهة الشرق بشراكة مع المديرية الجهوية للفلاحة والمديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية والمديرية الجهوية للسلامة الصحية للمنتجات الفلاحية بمدينة السعيدية النسخة السادسة للمعرض الفلاحي الجهوي للمنتجات المحلية ما بين 27 يوليوز و04 غشت بمدينة السعيدية.

وانطلقت هذه الدورة تحت شعار : “المنتجات المحلية رافعة للتشغيل والتنمية المحلية” وهي مواصلة للمجهودات المبذولة لتحقيق أهداف الفلاحة التضامنية للمخطط الفلاحي الجهوي والتي هدفها بالأساس، وحسب المنظمين، مواكبة وتعزيز وتقوية قدرات التنظيمات المهنية وكذا تثمين المؤهلات الجهوية والوطنية عبر تظافر جهود كافة الشركاء المنخرطين في تنمية المنتجات المحلية، وفرصة للتعاونيات الفلاحية لعرض منتوجاتها وتسويقها في النسيج الاقتصادي المحلي.

وامتد المعرض الفلاحي الجهوي على مساحة 2000 متر مربع بساحة 20 غشت، وعرف مشاركة حوالي 100 تعاونية و200 عارض وعارضة.

كما عرفت الدورة عرض أكثر من 17 منتوجا، من بينها على الخصوص العسل وزيت الزيتون وزيتون المائدة واللوز والتمور والكمون والنباتات الطبية والعطرية والكسكس ومشتقاته والأركان والصبار والتوابل والزعفران والورد و منتوجات أخرى. حيث من المتوقع أن يتوافد على أروقة المعرض حوالي 20 ألف زائر.

بالإضافة لفضاء عرض المنتجات المحلية الخاصة بالتعاونيات الفلاحية، قام المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية بتهيئة فضاء على مساحة مغطاة تقدر ب 150 متر مربع، مجهز بشبابيك لتقديم الاستشارة الفلاحية للمزارعين والمشاركين في المعرض.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا