امزازي: مواكبة الأسر والكتاب المدرسي كفيلين بإنجاح التعليم عن بعد

اوضح  سعيد أمزازي، في تصريحاته ضمن البرنامج الحواري ديكريبتاج، ان استمرار تقديم الدروس عن بعد إلى غاية نهاية الموسم الدراسي.

وتفاعلا مع أسئلة المستمعين والمتابعين للبرنامج ، إذ طرح العديد منهم أسئلة تدور حول تكافئ الفرص بين تلاميذ المجالين الحضري والقروي، خاصة أن اغلب التلاميذ لا يتوفرون على حواسيب لمتابعة دروسهم عبر البوابة الإلكترونية “تلميذ_تيس” قال امزازي “منذ البداية كنا على دراية بوجود هذه الفوارق، لذلك قررنا البث عبر التلفاز واستهدفنا كخطوة أولية السنوات الاشهادية الأولى والثانية بكالوريا والسنة الثالثة اعدادي واسبوع بعد هذه الخطوة تمت تغطية جميع المستويات”.

وأضاف امزازي “الكتاب المدرسي متوفر لدى جميع تلاميذ العالم القروي في اطار المبادرة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس “مليون محفظة” وبالتالي بإمكانهم متابعة دروسهم بمساعدة أولياء امورهم من أجل مواكبة الدروس”، مشيرا إلى أن إنجاح عملية التعليم عن بعد يبقى رهين بالعمل المشترك بين الاسرة والوزارة.

واسترسل امزازي حديثه ب حث الأسر على تنظيم اليوم بالنسبة لأبنائهم وتخصيص 4 ساعات لتعليم والمراجعة، وتخصيص بقية اليوم للانشطة الموازية والترفيهية لتخفيف من وقع الحجر الصحي على نفسياتهم الصغيرة

تعليق فيسبوك

Comments are closed.