بالفيديو… إعتداء على بوريطة والوفد المرافق له في موزمبيق

نشرت مجلة “تيل كيل” مقطع فيديو يظهر الاعتداء الذي تعرض له وزير الخارجية ناصر بوريطة، رفقة الوفد الديبلوماسي المرافق له، أمس الخميس
في العاصمة الموزمبيقية “مابوتو”.

حيث قام عناصر الأمن الخاص الموزمبيقي، بمنعهم من دخول القاعة المخصصة لعقد لقاء القمة الإفريقية اليابانية، رغم أنهم توصل بدعوة رسمية ويتوفر على اعتماد الدخول.

واضافت مصادر أن الموزمبيق عملت على إشراك ممثلين من جبهة البوليساريو في القمة الإفريقية اليابانية، كما أكدت أن الوفد المغربي يتوفر على اعتماد رسمي للدخول إلى قاعة الاجتماعات، الشيء الذي لم يرق الجبهة، إذ أعطت السلطات الموزمبيقية الأوامر لقواتها بالاعتداء على الوفدين المغربي والياباني حيث منعوا من الوصول للقاعة.

حيث عرف الاجتماع القمة اليابانية الإفريقية حضور ممثلين عن جبهة البوليساريو الذي دخلوا من الباب الخلفي واحتلوا مقاعد مخصصة لوفد الموزمبيق.

كما رفضت اليابان أي حضور لهذا الكيان الوهمي الذي لم توجه له دعوة من قبل الجانب الياباني للمشاركة، وفقا للشرعية الدولية والممارسات الجاري بها العمل ضمن تيكاد منذ 1993، الشيء الذي آل إلى عدم انعقاد الإجتماع بسبب رفض بعض الدول، ومن بينها اليابان، السماح بحضور “الجمهورية الصحراوية الوهمية”.

إم إف إم

تعليق فيسبوك

Comments are closed.