بالفيديو.. “إم إف إم” تشرِّح التعديل الحكومي

أكد جمال البراوي المحلل السياسي والاقتصادي لإذاعة “ام اف ام”، أن المغرب بلد يزخر بالكفاءات والطاقات الشابة، التي لها قدرة على الاشتغال في المجال السياسي.
وأضاف البراوي، خلال البرنامج الخاص الذي تمت إذاعته على أمواج “ام اف ام راديو” عن التعديل الحكومي، أن كل رئيس يشكل حكومته حسب ارائه الخاصة ونظرته، وأن الحكومة الحالية وليدة مشاكل سياسية متعددة، من ضمنها “البلوكاج الحكومي” الذي طال المغرب قبل سنتين من الآن.
وقال المتحدث، إن “حكومة سعد الدين العثماني ولدت مشلولة، بداعي أن المواطنين لم يقتنعوا بها، وأنها غير صادرة عن صناديق الاقتراع”، مشيرا إلى أن المطلوب من الحكومة الحالية هو النجاعة وليس المحاصصة بين الأحزاب.
ومن جانبه، أبرز محمد زين الدين أستاذ القانون الدستوري والعلوم السياسية، أن الحكومة الثانية لسعد الدين العثماني، رضخت لمطلب شعبي، يفيد بتقليص الحقائب الوزارية، بعد أن أصبح عدد الوزراء 23 بالإضافة إلى رئيس الحكومة.

وأكد ذات المتحدث أن هذا التقليص الذي شهدته الحكومة الحالة، من شأنه أن يحقق الالتقائية، باعتبارها من المميزات التي غابت عن  الحكومات السابقة، مضيفا أن البلدان المتقدمة أصبحت تتجه لتقليص عدد الزارات، بما في ذلك اسبانيا وكندا وغيرهما من الدول الغربية.

وفيما يلي الرابط لمشاهدة الخاص كاملا :

 https://www.youtube.com/watch?v=i8Q-urPuYkk

تعليق فيسبوك

Comments are closed.