MFM Radio Live

برنامج “فلاحة ابتكار” بابن جرير ينتقي خمس مقاولات ناشئة من خمس دول

تارخ النشر 9 دجنبر 2020


أحمد بن اعيوش
أعلنت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بابن جرير، أنه تم انتقاء خمس فرق من قبل برنامج “فلاحة ابتكار لاب”، المواكب للمشاريع المبتكرة المرتبطة بالفلاحة، ويتعلق الأمر بالفرق التالية: كنز بلادي من المغرب، وفارمان من البنين، وديناميك أغريلينك من أوغندا، وأكوا إينغ من مصر، وحلول إثيوبيا “أغري تيك” من إثيوبيا.
وحسب الجامعة، فإن هذا البرنامج الذي يروم دعم الابتكار في القطاع الفلاحي بإفريقيا، قد استكمل مرحلته الأولى بانتقاء المقاولات الخمس المذكورة، للمشاركة بالمحطة المقبلة.
وينظم هذا البرنامج المنظم بشراكة مع عدد من الجامعات والمنظمات الوطنية والدولية، في إطار منتدى نظمته “أغري إيدج” الوحدة التجارية التابعة لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بابن جرير.
وأكدت الجامعة، أن المرحلة المقبلة من البرنامج، تهم تنزيل مشاريع المقاولات التي تم اختيارها، وإدماجهم في السوق، وتمويل مشاريعهم والاستفادة من تكوين في خلق مقاولات ناشئة وريادة الأعمال.
وجدير بالذكر أن برنامج “فلاحة ابتكار لاب” كان قد توصل بـ131 ترشيحا من 23 بلدا إفريقيا، اختير منها 18 فريقا، وشهدت المرحلة الأولى تنظيم 10 ندوات افتراضية تناولت مواضيع ذات اهتمام عملي في مجال الفلاحة، إلى جانب دورات تدريبية أسبوعية بين الفرق ومكونيهم.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا