MFM Radio Live

بفاس ..ضبط628 شخص بداخل 32 مقهى تعمل على تقديم “الشيشة” بدون ترخيص.

تارخ النشر 1 دجنبر 2020

أوقفت  عناصر الشرطة بولاية أمن فاس، خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة،  مجموعة من الأشخاص يشتبه تورطهم في قضايا تتعلق بخرق أحكام حالة الطوارئ الصحية وتعريض حياة المواطنين للخطر وحيازة بضائع أجنبية خاضعة لمبرر الأصل بدون سند صحيح.

وحسب بلاغ امني جرى توقيف المشتبه فيهم على إثر عمليات المراقبة التي باشرتها عناصر الشرطة بولاية أمن فاس بمجموعة من الأماكن العمومية بكل من أحياء باب الفتوح، بن دباب، وسط المدينة الجديدة، بالإضافة على حي زواغة، و حي النرجس و الدكارات حيث تم ضبط 628 شخص بداخل 32 مقهى تعمل على تقديم النرجيلة (الشيشة) للزبائن بدون ترخيص، وفي ظروف لا تحترم شروط السلامة الصحية والتباعد الاجتماعي التي تفرضها حالة الطوارئ الصحية، فضلا عن توقيف مسيري هذه المقاهي والعاملين بها.

وقد أسفرت عمليات التفتيش المنجزة بداخل هذه المقاهي عن حجز ما يفوق 07 كيلوغرامات من مادة المعسل المهرب،  أقراص طبية مخدرة نوع  “نورداز”، علاوة على 683 قنينة نرجيلة ومبالغ مالية يشتبه في كونها من عائدات هذه الأنشطة المحظورة، فضلا عن قنينات للمشروبات الكحولية و الممزوجة بالكحول.

كما أظهرت عملية تنقيط الموقوفين المنجزة في قاعدة بيانات الأمن الوطني للأشخاص المبحوث عنهم أن 07 أشخاص يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني لتورطهم في قضايا تتعلق بالسرقة، إصدار شيكات بدون رصيد، الضرب والجرح المتبوع بالسرقة، وغيرها من القضايا الجنائية والجنحية التي تمس بسلامة  و ممتلكات الاشخاص.

وقد تم إيداع مسيري هذه المقاهي رفقة المشتبه فيهم الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية فيما تم إخضاع الزبناء المضبوطين بداخلها لإجراءات البحث التمهيدي الذي جرت أطواره تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضايا.

فتح الدردشة
تواصلوا معنا