بكر الساسي فنان يسير بثبات لبناء النجومية

بكر الساسي ابن مدينة سيدي حجاج شاب يبلغ من العمر 22 سنة، عاش طفولته مثله مثل جميع الناس من دراسة ولعب، يدرس اداب عربية ،حبه و شغفه بالفن و الموسيقى دفعه الى ان يصبح فنانا شعبيا و عازف كمان.

منذ البداية من الذي اكتشف موهبتك في الغناء ؟

حبي للفن دفعني للاشتغال مع اوركسترا الاعراس بعدها اشتغلت في ملاهي ليلية بعدة مدن حيث التقيت بفنانين معروفين الذي اقترحوا علي ان ادخل الى هذا المجال  و لهم كل الفضل فلولا شجيعاتهم لما دخلت غمار هذه المنافسة.

هل واجهتك مشاكل صعبة في بداية مشوارك الموسيقي  ؟

اي عمل في الحياة يواجه صعوبات في البداية وخاصة العمل الفني كما نقول بالدارجة ” بنادم مكيبغيكش توصل ضروري ما تلقى فنان او فنانة واقف لك فطريقك “. لكن هذا لا يمنعني من المواصلة كن اجل جمهوري الصغير الذي يحبني و يتابعني.

ما هي الموسيقى بنظرك…؟

الموسيقى هي غذاء الروح الانسانية المتجردة عن الكره والعدوانية …..الموسيقى هي لغة العالم يفهمها الجميع في كل انحاء العالم ولا تحتاج الى ترجمة انها تغزو القلوب بقوة الامل والسعادة او الحزن وهي الوسيلة التي ستخلص الشعوب من الشر وتعيدهم الى انسانيتهم الاولى.

ما هي الاعمال التي قمت بها ؟ 

اغنيتي الاولى تحكي عن الاب فهي في الحقيقة للفنان الشعبي عبد الله الداودي و بحكم الصداقة القوية التي تجمعني به وافق على ان اغنيها و لم اجد معه اي مشكل. ثم طرحت اغنية ” جاي تسول في ”  مع شركة. champs vision و من انتاج امين شهبوني

كيف يمكنك ان توازن بين حياتك الجامعية و الحياة الفنية ؟

انجح دائما في التوفيق بينهما فالدراسة لا تأخذ مني الكثير من الوقت كما انني دائما ما أعمل في نهاية الاسبوع ، اما فيما يخص التدريبات فتكون مرتين في الاسبوع.

ما هو اعلى اجر و اقل اجر اشتغلت به منذ بدايتك الى الان ؟

في بدايتي كنت اشتغل بمبلغ الف درهم الى الف و جمس مئة درهم اما الان فانا اشتغل بالحفلات و في اخر عرس تلقيت مبغ 12 الف درهم.

من هو مثلك الاعلى في الغناء الشعبي ؟

  عبد الله الداوادي اعشقه كفنان قبل ان يكون صديقا لي فهو بالنسبة لي الفنان الشعبي الوحيد الذي استوحي منه و احب طريقة غنائه و عزفه على الكمان.

ما رأيك في يونس بولماني الذي استطاع ان يخلق البوز من لا شيء ؟

سر النجاح و الشهرة هو البساطة ، و يونس اعتمد في اغنيته التي اشتهرت بسرعة البرق على البساطة التي يعشقها الجمهور.

رسالتك لجمهورك؟

هناك اغاني جديدة لي قريبا اتوقع ان تنال اعجابكم و اتمنى ان اكون عند حسن ظنكم بي ، احبكم .

مروى الفن/ صحافية متدربة

 

تعليق فيسبوك

.إضافة تعليق