بنشماش يصب الزيت على النار

شدد حكيم بن شماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة على عدم شرعية الاجتماع الذي دعا إليه “خصومه” بمدينة اكادير يوم 15 يونيو الجاري.

وقال بن شماش، في بلاغ له، إنه ” يعلن لعموم الرأي العام الحزبي بأن هذه الدعوات لا تقوم على أي أساس قانوني، ولا تستند على أية مشروعية تنظيمية أو سياسية فضلا عن أنها تتعارض مع القرارات الصادرة عن أجهزة الحزب”.

وأكد بن شماش على أن أي اجتماع باسم اللجنة التحضيرية يعتبر لاغيا ولا شرعية له، كما أنه يعتبر خطأ جسيما حسب مقتضيات المادة 64 من النظام الأساسي، مشددا على أن “كل التجاوزات، مهما كانت طبيعتها ومن أي جهة كانت، ستخضع لمنطق القانون لتحديد المسؤوليات والآثار القانونية المترتبة عن ذلك”.

و في ذات السياق ، فإن “الدعوة إلى عقد لقاء تواصلي باسم حزب الأصالة و المعاصرة من لدن المنسق الجهوي السابق للحزب يعتبر خرقا سافرا للقرار الصادر عن الأمانة العامة للحزب بتاريخ 23 ماي 2019 و الذي تم بموجبه إعلان شغور مناصب المنسقين الجهويين بمقتضى المادة 69 من النظام الداخلي”.

ودعا الأمين العام للبام كافة مناضلي و مناضلات الحزب ل” الإلتفاف حول المؤسسات الحزبية، و الإنتصار لقواعد الشرعية التنظيمية”، معتبرا أن ” كل التجاوزات، مهما كانت طبيعتها و من أي جهة كانت، ستخضع لمنطق القانون لتحديد المسؤوليات والآثار القانونية المترتبة عن ذلك”.

تعليق فيسبوك

Comments are closed.