بنعبد القادر يستقبل وزراء العدل من اسيا وافريقيا

استقبل محمد بنعبد القادر، وزير العدل، أمس الأحد، وزراء عدل المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية وجمهورية النيجر وسيراليون وغينيا بساو وغينيا الاستوائية.
وحسب بلاغ لوزارة العدل، فقد تم خلال اللقاء، التوقيع على مذكرة تفاهم مع وزارة العدل بالمملكة الأردنية، كما عرض بنعبد القادر، أهم الأوراش الإصلاحية الجارية التي يقودها جلالة الملك محمد السادس حفظه الله في المملكة المغربية خاصة تلك المتعلقة بمجالي العدالة والاستثمار التي تم اختيارها كموضوع للدورة الثانية للمؤتمر الدولي للعدالة بمراكش.
وأضاف البلاغ، أنه تم التأكيد خلال هذه اللقاءات على تعزيز العلاقات الثنائية بين وزارة العدل بالمملكة المغربية ووزارات العدل بهذه البلدان من خلال تبادل التجارب والخبرات والتشريعات.
وأشار ذات المصدر، إلى أنه تم الاتفاق مع وزير العدل بكل من النيجر وغينيا الاستوائية على تكثيف برامج التكوين لفائدة قضاة ومنتسبي العدالة بالبلدين، كما تم الاتفاق مع وزير العدل السعودي على تبادل التجارب الناجحة بالبلدين في مجال الرقمنة خاصة في ما يتعلق باستعمال التكنولوجيا الحديثة في مجال التبليغ والإدارة القضائية.
ومن جهة أخرى، أثنى كل الوزراء الضيوف بالمجهودات التي تبذلها المملكة المغربية والدور الرائد لجلالة الملك الذي يرعى الإصلاحات الكبرى بالمملكة، وفقا لنفس البلاغ.

تعليق فيسبوك

Comments are closed.