تخصيص 15 مليون درهم لدعم الأسر المعوزة بهذه الجهة

 أعلن رئيس مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، الخطاط ينجا، أن المجلس قرر تخصيص “ميزانية خاصة”، حددت في 15 مليون درهم، من أجل توفير 25 ألف قفة من المواد الغذائية الأساسية لفائدة الأسر المعوزة والفئات الهشة.

وأوضح بلاغ للمجلس، اليوم الأحد، أن هذه المساعدات الاجتماعية سيتم توزيعها على الفئات المستهدفة خلال الأيام القليلة المقبلة، بتنسيق مع سلطات الإدارة الترابية بولاية جهة الداخلة – وادي الذهب، وعمالة إقليم وادي الذهب وعمالة إقليم أوسرد، حتى تتم هذه العملية في أحسن الظروف.

وأشار البلاغ إلى أن هذه المساهمة تندرج في إطار الجهود الرامية إلى التخفيف من التداعيات الاجتماعية لجائحة فيروس كورونا “كوفيد-19″، وتجسيد قيم المواطنة وروح التضامن والتكافل بين مختلف مكونات المجتمع المغربي، التي أرسى دعائمها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأضاف أن هذه المبادرة تأتي في سياق تعبئة المجلس الجهوي وتجنده المتواصل للتصدي للآثار السلبية لوباء فيروس كورونا “كوفيد 19″، ومساهمته في التخفيف من معاناة الأسر المعوزة والفئات الهشة بالجهة، وتوفير المواد الغذائية الأساسية والمستلزمات التي تتطلبها طبيعة الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا بسبب هذه الجائحة.

وأكد البلاغ على التجند الدائم والمستمر لكافة مكونات المجلس الجهوي، والاستعداد التلقائي للانخراط في كافة المبادرات والتدابير الرامية إلى التصدي للآثار السلبية لهذا الوباء، وتعبئة كافة إمكانات المجلس ووضعها لتحقيق هذا الهدف.

يشار إلى أن مجلس الجهة ساهم، إلى جانب جهات المملكة، بمبلغ 1.5 مليار درهم في الصندوق الخاص المحدث لمواجهة هذا الوباء، كما ساهم رئيس المجلس وباقي الأعضاء بتعويضات شهر واحد.

تعليق فيسبوك

Comments are closed.