MFM Radio Live

تشكيل المكتب الجهوي للهلال الأحمر المغربي بجهة مراكش آسفي

تارخ النشر 22 يناير 2021

جرى، أمس بمراكش، تشكيل المكتب الجهوي للهلال الأحمر المغربي بجهة مراكش آسفي، كبنية ستعنى بتقديم خدمات اجتماعية وصحية طوعية لفائدة الساكنة على المستوى الجهوي.
واستكمالا لهيكلته التنظيمية، تم انتخاب مولاي حفيظ العلوي رئيسا للمكتب الجهوي للهلال الأحمر المغربي بمراكش آسفي، كما يضم في عضويته رؤساء المكاتب الإقليمية لمنظمة الهلال الأحمر بالجهة وبعض الفعاليات المدنية.
وتأتي هذه الخطوة تنزيلا للقانون الأساسي لمنظمة الهلال الأحمر المغربي ومواكبة لمسلسل اللاتمركز الإداري على الصعيد الوطني، في أفق الرفع من نجاعة تدخلات متطوعي الهلال الأحمر المغربي بالجهة وضمان تنسيق أمثل للخدمات المقدمة.
ويشهد الهلال الأحمر المغربي بجهة مراكش-أسفي في الآونة الأخيرة دينامية حقيقية استعدادا لهذه المحطة التاريخية الحاسمة أهمها إعادة تأهيل وهيكلة مقر الإدارة الجهوية الكائن بحي مبروكة بالشكل الذي ينسجم وتوجهات المكتب الاستراتيجية.
كما تشرف لجنة علمية متخصصة في التدبير الإستراتيجي الحديث على تشخيص قدرات الأطر والعاملين بالإدارة الجهوية للهلال الأحمر المغربي بجهة مراكش آسفي، قصد تأهيل وتتبع وتقويم الأطر الإدارية والفريق البيداغوجي المشرف على التكوينات بالمركز الجهوي.
وتروم هذه العملية قيادة تغيير حقيقي يتجاوز نقط الضعف ويستثمر نقط القوة والوسائل المتاحة لرفع سقف التحديات بغية إرساء هيكلة جديدة للإدارة التنفيذية وفق النموذج الحديث نحو إقلاع حقيقي للمنظمة.
وتعد منظمة الهلال الأحمر المغربي جمعية إغاثة طوعية تساعد السلطات العمومية وتعمل في المجالات الإنسانية والصحية (الإغاثة عن الكوراث، الصحة، التبرع بالدم، الرعاية الاجتماعية، التدريب المهني).

فتح الدردشة
تواصلوا معنا