MFM Radio Live

تنصيب موحى محمدي مديرا إقليميا جديدا للتربية الوطنية بالرحامنة

تارخ النشر 16 مارس 2021

أحمد بن اعيوش : مراكش
تم تنصيب السيد موحى محمدي، مديرا إقليميا للتربية الوطنية، أمس بمقر المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالرحامنة، من طرف مولاي أحمد الكريمي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش آسفي.
وجاء في بلاغ للأكاديمية أن السيد مولاي أحمد الكريمي، أشاد في كلمة له بالمناسبة، بمجهودات السيد سالم المسعودي، الذي ساهم في تحقيق العديد من الإنجازات خلال فترة تكليفه بهذه المهمة، كما قدم مدير الأكاديمية، نبذة عن المسار الأكاديمي والمهني للسيد موحى محمدي، المدير الإقليمي المعين على رأس المديرية الإقليمية للرحامنة، مهنئا إياه على الثقة التي حظي بها لشغل هذه المهمة.
وعبر السيد الكريمي عن متمنياته للسيد محمدي بكامل التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة مع دعوته إلى استثمار ما يتوفر عليه من خبرة ومؤهلات من أجل الإسهام في الارتقاء بمنظومة التربية والتكوين، كما نصت على ذلك رسالة التعيين.
ودعا الكريمي خلال هذا اللقاء المصغر الذي تم في احترام تام للتدابير الاحترازية للوقاية من كوفيد 19، رؤساء المصالح وعبرهم كافة أطر وموظفي المديرية الإقليمية للرحامنة، إلى المزيد من الانخراط والمثابرة من أجل إنجاح تنزيل مشاريع القانون الإطار 17/51، والارتقاء بالمدرسة المغربية.
وأضاف البلاغ أن هذه الحركة التي باشرتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تندرج في إطار الجهود الرامية إلى مواءمة هياكل الوزارة مع التقطيع الإداري، وكذا تفعيل المساطر القانونية والتنظيمية المتعلقة بالتعيين في مراكز المسؤولية.
وتتطلع الوزارة من خلال هذه الحركة إلى إعطاء دفعة جديدة لنظام قيادة وتدبير الشؤون ذات الطابع البيداغوجي على الصعيد الجهوي، لرفع تحديات النظام التربوي في سياق تفعيل المشاريع الاستراتيجية لنظام التربية والتكوين والبحث العلمي.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا