MFM Radio Live

تنويه عالمي بجامعة الاخوين افران

تارخ النشر 5 يناير 2021

نشرت وكالة الاعتماد “نيو إنغلاند للتعليم العالي” تنويها بأداء جامعة الأخوين بإفران بوصفها “مؤسسة أكاديمية معترفا بها دوليا نظير ممارساتها في مواجهة تحديات التعليم العالي للقرن ال 21”.

وفي تقريرها الأخير، اعتبرت لجنة نيو إنغلاند للتعليم العالي، الوكالة التي تتولى تقييم واعتماد مؤسسات من قبيل هارفارد ومعهد ماساشوسيتش للتكنلوجيا، أن جامعة الأخوين يمكنها أن تتطلع الى التموقع في خانة جديدة للامتياز.

وفي إطار مخططها الاستراتيجي 2025- 2020، تقدم الأخوين حاليا تكوينات جديدة مفتوحة على عالم التكنلوجيا والرقمنة. ويتعلق الأمر ببرامج للذكاء الاصطناعي والروبوت والتحول الرقمي وتحليل البيانات الضخمة وتكنلوجيات القطاع المالي.

وفضلا عن اعتماد برامج تستجيب للحاجيات الجديدة للمقاولات وسوق الشغل، تباشر جامعة الأخوين تطوير مشاريع قائمة على التكنلوجيات المستندة على الواقع الافتراضي، وتواكب هذه البرامج برفع متواصل لقدرات خزاناتها الرقمية.

وتؤكد الجامعة أنها مرت الى السرعة القصوى في تعزيز الابتكار وروح المقاولة لدى طلابها. فقد انخرطت مدرسة إدارة الأعمال التابعة لها في شراكة مع مؤسسات جامعية متخصصة لاطلاق الدورة الأولى من تظاهرة المقاولة الناشئة بالمغرب.

ومن جهة أخرى، انضمت جامعة الأخوين الى برنامج “إكسبلورر” المتعلق بالابتكار والموجه نحو المقاولين والمبتكرين. والبرنامج الذي طور من قبل جامعة محمد السادس للبوليتيكنيك بتعاون مع معهد ماساشوسيتس للتكنلوجيا، عبارة عن مشروع يروم ضم مجموعة من المبتكرين والمقاولين ممن يتطلعون الى احداث تغيير في بيئة المقاولة المغربية والافريقية والعالمية.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا