توشيح سفير المغرب في الغابون

تم مؤخرا توشيح سفير المغرب في الغابون وساو تومي وبرينسيبي المقيم في ليبروفيل ، عبد الله صبيحي بوسام الجمهورية الديمقراطية لساو تومي وبرينسيبي.

وخلال حفل نظم في هذا الصدد، بمقر برلمان ساو تومي ، بحضور شخصيات سياسية ، وأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي وممثلي المجتمع المدني ، سلم رئيس الجمعية الوطنية لساوتومي وبرينسيبي ، ديلفيم نيفيس هذا الوسام للدبلوماسي المغربي تقديرا لجهوده في مجال تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وساو تومي وبرينسيبي ، حسبما علم لدى السفارة المغربية في الغابون.

وفي كلمة بالمناسبة أشاد رئيس الجمعية الوطنية لساو تومي وبرينسيبي بالمستوى الذي وصل إليه التعاون بين البلدين، مجددا دعمه الثابت والمستمر لمغربية الصحراء ، وفقا للمصدر ذاته.

من جانبه، أكد الدبلوماسي المغربي استعداد المملكة للرقي بعلاقات الأخوة القائمة بين البلدين إلى أعلى المستويات ، بما يتماشى مع تطلعات الشعبين المغربي والساوتومي.

وقالت التمثيلية الدبلوماسية المغربية في الغابون إن العلاقات بين المغرب وساو تومي وبرينسيبي ، اللذين يقتسمان نفس الرؤى حول مجموعة من القضايا الإقليمية والقارية والدولية ، شهدت تطورا ملحوظا في السنوات الثلاث الماضية ،وتميزت بتبادلات منتظمة في مختلف المجالات لاسيما التكوين ، مذكرة بأن جمهورية ساو تومي وبرينسيبي التي تعترف بسيادة المملكة على أقاليمها الجنوبية ، تدعم مبادرة الحكم الذاتي التي اقترحها المغرب.

تعليق فيسبوك

Comments are closed.