MFM Radio Live

تيسة…التعاونيات و المقاولات الفلاحية يستفيدون من البرنامج الوطني لتشجيع خلق المقاولات(أونكا)

تارخ النشر 1 دجنبر 2020
آخر تحديث 10 دجنبر, 2020

كمال العابدي

 احتضن مركز الاستشارة الفلاحية تيسة بإقليم تاونات يوم الثلاثاء 1 دجنبر ورشة تحسيسية في إطار تنزيل البرنامج الوطني لتشجيع خلق المقاولات الفلاحية وشبه الفلاحية و التحويلية للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية ،تماشيا مع الاستراتيجية الفلاحية الجديدة لتطوير القطاع الفلاحي الجيل الأخضر 2020-2030.

 وفي أجواء تحترم القواعد الاحترازية للوقاية من كوفيد 19 استقبل المستشارون الفلاحيون وأطر مركز الاستشارة الفلاحية الشباب الحامل لأفكار مشاريع لمناقشتها في أفق بلورتها مستقبلا ودراسة الجدوى التقنية ، كما تم اطلاعهم على حصيلة المخطط الأخضر و تعريفهم على الاستراتيجية الجديدة الجيل الأخضر، ثم ريادة الأعمال في القطاع الفلاحي.

كما وزعت علي المستفيدين استمارة تضم معلومات عن المشروع والحالة الراهنة و الاحتياجات الأساسية للمشروع.

 وبالمناسبة أوضحت أسماء أمسغرو رئيسة مركز الاستشارة الفلاحية تيسة، في تصريح للإذاعة ام اف ام أن موضوع هذه الورشة انصب على كيفية تفعيل البرنامج الوطني لتشجيع خلق المقاولات الفلاحية وشبه الفلاحية والتحويلية لفائدة الشباب، عبر التكوين والمواكبة، لجعل الفلاح الشاب أكثر دراية بالإجراءات التي يجب معرفتها قبل خلق أي مقاولة بالإضافة إلى إرشاده نحو الجهات الداعمة للمقاولات الفلاحية الصغرى أو التعاونيات.

وأضافت السيدة أمسغرو أنها وقفت خلال الورشة على اهتمام الشباب القروي بطريقة تثمين المنتوج أكثر من إنتاجه وتسويقه بطريقة كلاسيكية  .

فتح الدردشة
تواصلوا معنا