MFM Radio Live

ثانوية المالقي و ثانوية حافظ إبراهيم تربعتا على جائزة الصحافيين الشباب من أجل البيئة

تارخ النشر 17 فبراير 2021

توجتا ثانويتان تابعتان للأكاديمية الجهوية الرباط-سلا-القنيطرة بجائزة مباراة “الصحافيين الشباب من أجل البيئة” التي تشرف عليها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، برسم سنة 2019-2020.

وتألقت الثانوية التأهيلية (المالقي) من المديرية الإقليمية للرباط والثانوية التأهيلية (حافظ إبراهيم) من المديرية الإقليمية للقنيطرة، خلال هذه النسخة الثامنة عشرة التي نظمت حول موضوع “السلوكيات البيئية الجيدة لأجل بيئة دون نفايات بلاستيكية”، على التوالي في فئتي “الصورة الفوتوغرافية” و”الفيديوهات الصحفية”.

وهكذا، منحت جائزتا “الإبداع” و”القرب” لتلميذين في وضعية إعاقة من ثانوية (المالقي) في فئة “الصورة الفوتوغرافية”، فيما فاز بجائزة “التحسيس” من نفس الفئة تلميذان من ثانوية (حافظ إبراهيم). كما تميزت الثانوية التأهيلية (المالقي) في فئة “الفيديوهات الصحفية” بحصولها على جائزة “القرب”.

وقال مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط-سلا -القنيطرة محمد أضرضور ، إن مثل هذا الحفل الخاص بتوزيع الجوائز يمثل لحظة ذات أهمية تربوية تحمل بعدا رمزيا، حيث يمثل التلاميذ الفائزون نموذجا يحتذى بالنسبة لزملائهم من أجل غرس ثقافة المنافسة العادلة والتحسيس بقضايا البيئة.

وفي ختام هذا الحفل، قدم تلاميذ مدرسة (سيدي عبد الله) بسلا، المتوجين باللواء الأخضر للسنة الدراسية 2019-2020 وذلك ضمن برنامج المدارس البيئية الذي تشرف عليه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، عرضا تحسيسيا حول حماية البيئة والحفاظ على الموارد.

فتح الدردشة
تواصلوا معنا