MFM Radio Live

جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس تسلم جائزة للبحث والابتكار في الإعاقة.

تارخ النشر 24 يونيو 2021

تنظم جامعة سيدي محمد بن عبد الله حفل تسليم جائزة جامعة سيدي محمد بن عبد الله للبحث والابتكار في مجال الإعاقة برسم سنة 2021 وذلك يوم 24 يونيه 2021 .

وحسب بلاغ  في الموضوع ،تسعى جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس لتنمية التجديد والابتكار في هذا المجال وتقوية قيم التضامن والمواطنة والاندماج الاجتماعي، عبر تنفيذ مشاريع ومبادرات متعددة تندرج ضمنها جائزة الجامعة للبحث العلمي في الإعاقة. وهي مبادرة نموذجية على الصعيد الوطني، تستهدف تقوية اهتمام الباحثين بالموضوع والدفع بأصحاب المبادرات العلمية والتربوية في اتجاه الابتكار وإيجاد حلول مناسبة لمختلف أنواع الإعاقة وتلبية حاجات المعنيين وذويهم.

واضااف البلاغ ان الجائزة  تستهدف تحسين جودة حياة الأشخاص من ذوي الحاجات الخاصة، وتقوية التكوين والبحث العلمي في موضوع الإعاقة، وتشجيع التعاون والانفتاح والشراكات بين المختصين والمهتمين من أجل تشكيل شبكات عمل في أفق تحقيق هذه الأهداف، وتقوية الاستعمال المشترك للإمكانيات والخبرات للرقي بالبحث العلمي والتقني في الموضوع، والإسهام في تحقيق أهداف المخطط الوطني حول الصحة والإعاقة 2015-2021 .

وتشرف على تنفيذ القرار المؤسس للجائزة ثلاث هيئات، هي لجنة الإشراف واللجنة العلمية وكتابة الجائزة. وقدمت للتنافس عليها برسم دورة 2021 ما مجموعه 22 مشروعا، عملت اللجنة العلمية على دراستها بناء على معايير موضوعية. وسيعلن الفائز بالجائزة في هذا الحفل بحضور عدة اختصاصيين وشخصيات وطنية ودولية مهتمة.  


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا