جديد قضية فاجعة شمهروش

 شرع قاضي التحقيق المكلف بقضايا الارهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا اليوم الاثنين، في الاستماع للمواطن السويسري ، وأفاد مصدر قضائي بأن قاضي التحقيق شرع في الاستماع للمشتبه فيه في اطار مسطرة الاستنطاق التفصيلي فيما تم تأجيل الاستماع لباقي المتابعين في هذا الملف.
ويتابع الظنين بتهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية تهدف للمس الخطير بأمن الدولة وتقديم المساعدة عمدا لمن يرتكب أفعالا إرهابية وتدريب أشخاص من أجل الالتحاق بتنظيم إرهابي، والاشادة بأفعال وأعمال ارهابية وتنظيم اجتماعات بدون ترخيص”.

ويذكر أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكن من توقيف مواطن سويسري ، يحمل الجنسية الإسبانية و مقيم بالمغرب ، وذلك للإشتباه في ارتباطه ببعض الأشخاص الموقوفين في إطار البحث القضائي المنجز في قضية مقتل السائيحتين النرويجية و الدنماركية بجماعة إمليل بإقليم الحوز ، يوم 17 دجنبر الماضي.

.وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط قد أحال على قاضي التحقيق، في إطار إتمام البحث بشأن جريمة قتل السائحتين الأجنبيتين، 22 مشتبها بهم من بينهم مواطن سويسري يحمل الجنسية الإسبانية، وذلك بموجب ملتمس يرمي إلى التحقيق معهم حول أفعال إرهابية

سكينة العز 

صحافية متدبة 

تعليق فيسبوك

Comments are closed.