جلالة الملك يستدعي وزراء لجلسة عمل بخصوص الماء الشروب

ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يوم أمس الثلاثاء، بالقصر الملكي بمراكش، جلسة عمل خصصت للبرنامج الأولوي الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027.

وذكر بلاغ للديوان الملكي، أن هذا الاجتماع يندرج في سياق الاجتماعات التي سبق لجلالته، حفظه الله، أن ترأسها بهدف بلورة مشروع متكامل لهذا البرنامج، يشمل كافة جهات المملكة، مبرزا أن الجلسة قدم خلالها العديد من الوزراء عروض أمام جلالة الملك، تهم مختلف جوانب هذا البرنامج.

وأضاف المصدر نفسه، أن أبرز المحاور التي عرضت أمام جلالته، تتمثل في تنمية العرض المائي لاسيما من خلال بناء السدود، تدبير الطلب وتثمين الماء خاصة في القطاع الفلاحي، تقوية التزويد بالماء الصالح للشرب بالوسط القروي، إعادة استعمال المياه العادمة المعالجة لسقي المساحات الخضراء، وكذا التواصل والتحسيس من أجل ترسيخ الوعي بأهمية الحفاظ على الموارد المائية وترشيد استعمالها.

وأكد البلاغ، أن جلالة الملك، تفضل بإعطاء تعليماته السامية قصد العمل على تفعيل هذا البرنامج، الذي ستبلغ تكلفته الإجمالية 115 مليار درهم.

وقد حضر جلسة العمل هاته رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة محمد بنشعبون، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، ووزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر اعمارة، وزير الطاقة والمعادن والبيئة عزيز الرباح، والمدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب عبد الرحيم الحافظي، يوضح ذات البلاغ.

تعليق فيسبوك

Comments are closed.