جماعة فاس تساهم في تمويل نظام تدبير النفايات المنزلية بإحدى مدن بوركينا فاصو.

تارخ النشر 18 ماي 2021

صادقت جماعة فاس في دورتها العادية لشهر ماي، على اتفاقية شراكة مع جماعة بوبو ديو لاسو ببوركينافاصو لتمويل وإنجاز مشروع الخدمات المتعلقة بإنشاء نظام لتدبير النفايات المنزلية بهذه المدينة  على ضفاف منبع “ماريغوت هويت”  بقيمة يقدر ب 1875656.25 درهم، فيما تبلغ مساهمة بلدية بوبو ديو لاسو 340369.75 درهم.إجمالية تقدر ب 3183301.00 درهم.

وتأتي اتفاقية هذه الشراكة في إطار الصندوق الإفريقي لدعم التعاون الدولي اللامركزي للجماعات الترابية الذي جاء لتعزيز الشراكة جنوب جنوب، والذي من أهدافه توجيه التعاون اللامركزي نحو شراكة إستراتيجية بين الجماعات الترابية الإفريقية، وتوجيه التعاون الدولي اللامركزي نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وبموجب هذه الاتفاقية  ساهمت جماعة فاس بمبلغ اجمالي قدره999911.32 درهم ،والمديرية  العامة للجماعات المحلية  عن طريق صندوق الدعم الافريقي بمبلغ يقدر ب 1875656.25 درهم، فيما تبلغ مساهمة بلدية بوبو ديو لاسو 340369.75 درهم.

وتروم اتفاقية الشراكة بشكل عام المساهمة في التدبير المستدام والتشاركي للنفايات المنزلية للحفاظ على النظام البيئي على طول ضفاف منبع “مارغوت هويت”، وعلى وجه الخصوص تحسين تدبير النفايات المنزلية التي ينتجها السكان والمستخدمون من خلال إنشاء نظام عملي تشاركي.

وتتعهد بلدية بوبو ديو لاسو في إطار الشراكة بإنجاز وتتبع ومراقبة الخدمات، والتتبع المحاسباتي والمالي، وإعداد تقارير التتبع والتقييم، والتواصل المنتظم حول المشروع.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp

MFM Radio

Live

تواصلوا معنا