حضور قوي للمقاولات السويسرية في الـ “سيام”

بعد اختيارها ضيفة شرف الدورة الرابعة عشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، تسعى سويسرا أن يكون حضورها في مستوى تطلعات الموعد السنوي الكبير.

  وتُعد سويسرا شريكا تاريخيا للمغرب، إذ تصنّف ضمن العشر مستثمرين الأجانب الكبار، ما سيجعلها حاضرة بقوة في معرض الفلاحة عبر حزمة من المقاولات.

وفي السياق ذاته، يقول سفير سويسرا بالرباط، ماسيمو بادجي : “بتسهيل الولوج إلى السوق الدولية أمام بعض المنتجات الغذائية والمحلية، خصوصا زيت أركان وأكليل الجبل وفاكهة الصبّار وبتطوير سلاسل قيم بمنظور تنموي، وبدعم الجمعيات المهنية النشيطة في الفلاحة، فإن سويسرا تساعد على رفع قيمة المنتجات وعلى تبادل الأفكار والتجارب على امتداد كل التراب الوطني المغربي”.

جدير بالذكر أن المقاولات السويسرية المتواجدة بالمملكة المغربية تخلق منذ سنة 2014 زهاء 9 آلاف منصب شغل مباشر، برقم معاملات يفوق 5 مليارات درهم.

ولتقريب الفلاحة السويسرية من المغاربة، سيوفر الفضاء المخصص للمقاولات السويسرية لزوار معرض الفلاحة مجالا كثيفا من الابتكارات والتجارب، إذ يقول رئيس غرفة التجارة السويسرية بالمغرب، سامي زيريلي : “لقد صممنا رواقنا على شكل سفارة تضم أفضل ما تقدمه المقاولات السويسرية للفلاحة المغربية”، مضيفا بالقول : “لا تقتصر المقاولات السويسرية على خلق المنتوجات والخدمات المبتكرة فقط، بل تقوم بتصور وتصميم العالم الذي توجد فيه”.

كما سيتم خلال تنظيم فعاليات “سيام”، توقيع عدد من الاتفاقيات الملزمة للمقاولات السويسرية والشركاء المغاربة، خاصة في مجال التشغيل والزراعة المستدامة.

للإشارة فإن فعاليات المعرض الدولي للفلاحة ستنطلق في 16 من الشهر الجاري على أن تختتم في 21 منه

تعليق فيسبوك

Comments are closed.