MFM Radio Live

خدمة ذكية بإقليم بركان لجمع النفايات

تارخ النشر 1 فبراير 2021

شهدت مدينة بركان امس الأحد عملية الإطلاق الرسمي لتجربة رائدة على المستوى الوطني في مجال تدبير النفايات المنزلية والمشابهة لها.

وتشرف على هذه التجربة شركة التنمية المحلية “مرافق بركان” التي ستتولى من الآن فصاعدا مسؤولية الخدمة الذكية لجمع النفايات المنزلية والمشابهة لها بهذا الإقليم.

وبهذه المناسبة، نظم حفل بالمستودع الجديد لشركة التنمية المحلية بحضور على الخصوص رؤساء الجماعات الترابية وممثلي مختلف المصالح المعنية، اطلع خلاله عامل إقليم بركان محمد علي حبوها على الإجراءات المتخذة والآليات والوسائل المعبأة من قبل الشركة المذكورة للاضطلاع بمهمتها على أكمل وجه.

وأحدثت شركة التنمية المحلية ”مرافق بركان” سنة 2018 من طرف الجماعات الترابية الستة عشر بالإقليم من أجل تدبير مجموعة من الخدمات الجماعية من بينها تنظيف الطرق والساحات العمومية، وجمع النفايات المنزلية والمشابهة لها ونقلها إلى المطرح العمومي ومعالجتها وتثمينها.

وعلى الصعيد الاجتماعي، تضطلع الشركة بمهام تدبير النقل العمومي الحضري والأسواق الجماعية وأسواق السمك والمجازر والمحطة الطرقية وباحات الوقوف وأسواق الجملة وأسواق القرب وملاعب القرب ومختلف المراكز الرياضية وفضاءات القرب التجارية والإنارة العمومية، والفضاءات الخضراء والحدائق العمومية التطهير السائل والمستودع البلدي ومختلف المرافق الجماعية.

و أشار المدير العام لشركة التنمية المحلية “مرافق بركان”، رشيد مرابط ، إلى أن حفل الإطلاق الرسمي يأتي عقب مرور ثلاثة أشهر على المرحلة الانتقالية واقتناء 25 آلية جديدة ونحو 40 دراجة ثلاثية كهربائية.

وسجل أن هذه التجهيزات والآليات العصرية ستتم تعبئتها بفعالية حتى تساهم في توفير خدمة ذات جودة لساكنة مختلف الجماعات الترابية للإقليم، موضحا أن هذه هي المرة الأولى في المغرب التي تتكلف فيها شركة للتنمية المحلية بتدبير النفايات المنزلية والمشابهة لها، بدل شركة خاصة.

فتح الدردشة
تواصلوا معنا