دعما للمقاولات الصغرى والمقاوليين الذاتيين.. هذه خطوات البنك الشعبي الجديدة

فضلا عن العرض الجديد الذي تمت بلورته خصيصا من أجل مواكبة إنشاء المقاولات وتطويرها، وضعت مجموعة البنك الشعبي المركزي، بتعاون مع الجماعات الترابية، برنامجا واسعا يخص الشمول الاقتصادي للمقاولات الصغرى والمقاولين الذاتيين على الصعيد الوطني.

و اعترافا منها وتقديرا للجهود التي يبذلها المقاولون المغاربة «مشمرين عن سواعد الجد» يوميا من أجل خلق وتطوير مشاريعهم، ستطلق مجموعة البنك الشعبي المركزي، بداية من الخميس 16 يناير، حملة تواصلية تروم تأكيد الاهتمام الخاص الذي توليه للمقاولين، باعتبارهم فخرا وثروة للنسيج الاقتصادي المغربي.

و حسب مسؤولي المجموعة ، فلطالما كانت المقاولات الصغرى والمتوسطة في صلب اهتماماتها، حيث ساهمت الفروع الجهوية في دعم عدد كبير من المشاريع منذ إنشاء المجموعة، وهو الالتزام الذي سيستمر عبر عرض جديد تم وضعه من أجل مواكبة إنشاء المقاولات وتطويرها، فضلا عن مرافقة حاملي المشاريع وفئة المقاولين الذاتيين.

و في هذا الصدد، قامت مجموعة البنك الشعبي المركزي بإعادة تصميم استراتيجيتها منذ سنة 2016 لتلبية احتياجات قطاع المقاولات الصغرى والمتوسطة، واليوم ستستمر في مخططها تنفيذا للتعليمات الملكية التي دعت إلى اهتمام أكبر بهذه الفئة، بما يمكننا من رفع تحدي مرافقة المغاربة الراغبين في خلق مقاولة وفي الاستثمار.

أما بخصوص الخطوط العريضة للمخطط الجديد للمجموعة، فهو يرتكز على 3 محاور أساسية هي تحسين تجربة الزبون، وهذا يمر عبر تحسين مناهج العمل وتعزيز المهارات من أجل تزويد المقاولين وحاملي المشاريع بحلول شاملة وذات جودة عالية، حيث قام البنك الشعبي برقمنة إجراءاته الداخلية الخاصة بمنح القروض للمقاولة الصغرى، كما وفر دورات تكوينية عاليةّ المستوى موجهة لفرقه التجارية، وهو ما مكن من تعميم قدرات مرافقة المقاولات الصغرى على سائر وكالات البنك الشعبي عبر المملكة.

أما الشق الثاني من مخطط تسريع المقاولات سيتم على مستوى الجهات، من خلال شبكة تضم 2000 نقطة اتصال من ضمنها 181 وكالة متخصصة في المقاولات الصغرى باعتباره يضم أكبر شبكة بنكية في المملكة والتي يناهز تعدادها 1500 وكالة.

و يتعلق المحور الثالث بريادة الأعمال عبر شراكة مع الجهات من أجل خلق منظومة عمل شاملة، حيث شرع البنك الشعبي في مجموعة من المبادرات مع جهات مختلفة من أجل خلق منظومة عمل شاملة بوسعها تسريع تطور المقاولات الصغرى ومواكبة حاملي المشاريع بشكل فعال.

تعليق فيسبوك

Comments are closed.