MFM Radio Live

رصد أزيد من 425 مليون درهم لمشاريع البنية التحتية الطرقية في عمالة إنزكان أيت ملول

تارخ النشر 30 دجنبر 2020

بلغت الكلفة المالية المخصصة لإنجاز دراسات، وتنفيذ مشاريع خاصة بالبنية التحتية الطرقية في عمالة إنزكان أيت ملول ما مجموعه 30 ر425 مليون درهم.

وأفاد تقرير لمجلس جهة سوس ماسة، الذي سيساهم في تمويل جزء من هذه المشاريع، أنها تشمل تهيئة الطريق الوطنية رقم 10 بين مدينة ايت ملول ومطار المسيرة ـ أكادير الدولي. وبناء ممر تحتي على شكل نفق مفتوح على مستوى الطريق الوطنية رقم 1 بأيت ملول. وبناء قنطرة على وادي سوس. وتهيئة الطريق الوطنية رقم 10 بالجماعة الترابية “تيمسية”.

كما تشمل هذه المشاريع بناء ممرين علويين على مستوى الطريق الوطنية رقم 10، والطريق الوطنية رقم 1. وتهيئة وتقوية الطرق بالجماعة الترابية “أيت ملول”. وبناء طريق مداري لمركز الجماعة الترابية “القليعة” على طول 7 كلم. وتشييد ممر تحتي على مستوى الطريق الوطنية 10 في مدينة إنزكان. وبناء الطريق المداري على مستوى تقاطع الطريق الجهوية 114، مع الطريق غير المصنفة المؤدية إلى مطار المسيرة ـ أكادير بجماعة “تيمسية”.

وحسب المصدر نفسه، فإن مجلس جهة سوس ماسة سيساهم في تمويل مشروعين اثنين من هذه المشاريع، وهما بناء قنطرة على وادي سوس. وبناء ممر تحتي على شكل نفق مفتوح على مستوى الطريق الوطنية رقم 1 بأيت ملول، وذلك بكلفة إجمالية تصل 17 مليون درهم.

وقد سبق للمجلس الجهوي أن برمج مبلغا ماليا بقيمة 7 ملايين درهم في إطار اتفاقية شراكة من أجل تمويل بناء قنطرة على وادي سوس، وسيتم تعبئة اعتمادات مالية إضافية قدرها 10 ملايين درهم برسم السنة المالية 2021.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس جهة سوس ماسة صادق في دورته العادية الأخيرة على مشروع اتفاقية شراكة خاصة بإنجاز دراسات وتنفيذ مشاريع البنية التحتية الطرقية بعمالة إنزكان ايت ملول.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا