زروق وعلوي في قيادة الفيدرالية المغربية لتكنولوجيا المعلومات

فاز الثنائي أمين زروق، المدير العام لـ Alten Maroc ومهدي علوي، مؤسس لافاكتوري، بمنصبي الرئيس ونائب رئيس فيدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وترحيل الخدمات (الأفشورينغ).

وأعلنت الفيدرالية عن فوز زروق وعلوي أمام الثنائي المكون من يوسف العلوي، المدير الشريك لشركةMobiblanc، وعبد اللطيف تارحين، المدير العام والمؤسس الشريك لشركة   Nétopia Solutions.

وجرت الانتخابات التي قادت زروق وعلوي لخلافة سلوى كركري بلقزيز عشية اليوم في جمع عام انتخابي، وستستمر ولاية الفائزين لمدة سنتين قابلة للتجديد مرة واحدة.

وقال أمين زروق إلى أنه يسعى رفقة نائبه، خلال الأشهر الأولى، إلى إطلاق قافلة ستعمل على الالتقاء بمختلف قطاعات الأنشطة، والمقاولات الصغرى والمتوسطة بمختلف المناطق، وذلك بالتنسيق مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، خاصة عبر مختلف الفيدراليات القطاعية وكذلك فروعها الجهوية.

وأضاف أن اهتمام الفيدرالية سينصب على النقص في المعطيات والتحليل حول القطاع، وبالتالي، مشددة على أهمية إحداث مرصد دائم لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحليل البيانات، خاصة من حيث الاستثمار.

ومن جانبه، أكد العلوي أن الثنائي يتوفر على برنامج مبتكر وعملي يهدف إلى تطوير قطاع الاقتصاد الرقمي في المغرب.

وسجل العلوي النقص الكبير في مجال موارد تكنولوجيا المعلومات في المغرب، مضيفا أن الثنائي يعتزمان تقديم تكوين لإعادة التطوير السريع للرأسمال البشري.

وفيما يتعلق بمحور “الأعمال”، تعهد الثنائي المنتخب بالتنقيب عن فرص الأعمال على مستوى القارة، مع العمل على إحداث اتحاد إفريقي لتكنولوجيا المعلومات، بهدف تموقع أعضاء الفيدرالية في السوق الإفريقية.

تعليق فيسبوك

Comments are closed.