MFM Radio Live

زيارة وفد عن هيئة تقنين الإعلام بكوت ديفوار للهيأة العليا :اليقظة القانونية وتعزيز قدرات هيئات تقنين الإعلام في صلب المحادثات بين الهيأة العليا ونظيرتها الإيفوارية

تارخ النشر 30 يونيو 2021

شكل إحداث لجنة مشتركة لليقظة القانونية خاصة بقضية التحول الرقمي لوسائل الإعلام السمعية البصرية المحور الرئيسي للمحادثات التي أجريت يوم 28 يونيو 2021 بالرباط، بين السيدة لطيفة أخرباش، رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري والسيد ريني بورجوان، رئيس الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري بكوت ديفوار.

تطرقت هذه المباحثات أيضا، التي شارك فيها السيد بنعيسى عسلون، المدير العام للهيأة العليا إلى جانب عدد من مدراء وأطر المؤسسة، إلى موضوع تعزيز قدرات هيئات التقنين الإفريقية، وكذا تجارب تقنين الإذاعات والقنوات التلفزية التي تبث على الأنترنيت، بالإضافة إلى مواضيع أخرى مدرجة بالأجندة الثنائية للهيئتين مثل عملية تركيب الفريق التقني للهيأة العليا المغربية لنظام تتبع البرامج السمعية البصرية – HACA MEDIA SOLUTIONS- لدى هيئة التقنين الإيفوارية.

كما تدارست السيدة لطيفة أخرباش مع ضيفها الإيفواري، باعتبارها تتولى نيابة الرئاسة الحالية للشبكة الإفريقية لهيئات تقنين الاتصال، موضوع الاستحقاقات الانتخابية المقبلة للشبكة الإفريقية وضرورة إنعاش دينامية التعاون بين هيئات القارة، ولاسيما المشاريع والتظاهرات المؤجلة بسبب الجائحة العالمية كوفيد 19.

تأتي زيارة عمل الوفد الإيفواري عقب التوقيع على اتفاقية الشراكة والتعاون بين الهيأة العليا ونظيرتها الإيفوارية يوم 22 شتنبر 2020.  تستند هذه الاتفاقية التي تشمل عدة أوراش للتعاون بين المؤسستين، على دور ومكانة وسائل الإعلام في تنمية الثقافة الديمقراطية وتنشيط الحياة العامة وفي الآن ذاته، على ضرورة تعزيز خبرة ونجاعة واستقلالية هيئات التقنين.

يجري الوفد الإيفواري خلال زيارته مجموعة من جلسات العمل مع مختلف مديريات الهيأة العليا. كما سيقوم بزيارات لمقري إذاعة هيت راديو وقناة ميدي1 تي في، كمتعهدين للاتصال السمعي البصري يبثان في إفريقيا، وحاصلين على ترخيص للبث من طرف هيئة التقنين الإيفوارية.

كما يتضمن برنامج الزيارة اجتماعا مع السيد مصطفى العلوي، المدير العام للمركز البيمهني لقياس نسب المشاهدة، الذي سيقدم للوفد الإيفواري التجربة المغربية في مجال قياس نسب مشاهدة التلفزيون.

يضم وفد الهيئة الإيفوارية، إضافة إلى رئيسها السيد ريني بورجوان، كل من السيد فيليسيان كواسي، مسؤول تتبع البرامج التلفزية والسيدة تانجي أوليون، مستشارة تقنية والسيدة ماديا بامبا، مسؤولة التواصل.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا